هل oreo حلال، حيث اندلعت الشرارة الأولى من خلال رد تفاعلي للشركة التي تنتج أشهر بسكويت على مستوى أنحاء العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي بمنصة تويتر في 11 مايو، فقد طرح أحد مستهلكي بسكويت الأوريو سؤالاً على الشركة عبر صفحتها على تويتر قائلاً، هل البسكويت الذي نستهلكه حلال؟ حيث جاء مضمون رد الشركة الأمريكية بمثابة صدمة لشريحة واسعة من المستهلكين المسلمين على وجه الخصوص وكان كالتالي أوريو ليس حلال .. شكرا على رسالتك، ومن خلال هذا المقاب عبر موقع الجنينة سوف هل oreo حلال، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

أبرز ما جاء من تلك التغريدة حول بسكويت أوريو

أن تلك التغريدة العادية لبعضاً من الأشخاص والبلدام ولكن لها دلالة دينية قوية لدى المستهلكين المسلمين الذين جعلوا من بسكويت الشوكولاتة موضوعاً مثيراً للجدل، حيث أصبح تفاعلهم مرتبكاً وقد تداولوا الأمر على نطاق واسع، لذلك كان من الطبيعي أن يتداول الآلاف منهم نفس المنشور يسأل عبر الرسائل المختلفة: هل أنت متأكد؟ هل تستخدم دهن الخنزير؟ هل تقصد أنك لم تحصل على شهادة تثبت خلو منتجاتك من الجيلاتين؟

ورغماً أن الشركة حذفت تغريدة من منصة تويتر، بعد أن تبرأت مسؤوليتها وأكدت أن المعلومات مسجلة على موقعها الرسمي، ضمن إطار جغرافي متعلق بكندا وأمريكا ولا يعني آلاف مستهلكي المنتج والذين يقدر عددهم بالآلاف من مختلف أنحاء البلدان الإسلامية بما في ذلك المغرب، حيث يوجد العديد من محبي أوريو.

ورغم أن قضية التَحريم قد وضعت الشركة في حرج كبير أمام إعادة إنتاج القضية بين الصفحات من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر جدل التحريم حول تلك البسكويت إلى سطح المناقشة بوسط الحديث عن مكون الجيلاتين المستخرج من دهن الخنزير وخلاصة الفانيليا التي تحتوي على كمية قليلة جدًا من الكحول تتبخر عند التسخين، وبين رفض البعض وقبول البعض الآخر، وبالتالي تتحمل الشركة المستهلك مسؤولية اختياره.

ما زال الغموض ميسطراً حول منتج أوريو

حيث ما زال الغموض يلاحق المستهلك المغربي لمنتج أوريو يواجه بضرورة تبرئة مسؤوليته في ظل صمت الشركة المنتجة محلياً والأزمة التي خلفتها تغريدة بمنصة تويتر الشهيرة، ومع هذا ذا قد حاولت الصحيفة التواصل مع الشركة التي تقوم بتسويق منتج Oreo في المغرب ولكن دون جدوى حيث لم يتم الرد على دعواتنا المستمرة لسماع رأي الشركة المسؤولة عن توزيع المنتج الأمريكي في المغرب.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، هل oreo حلال، حيث تكدثنا حول هذا السؤال المطروح، كما تعرفنا على أبرز ما جاء من تلك التغريدة حول بسكويت أوريو.