هل يوجد تعطيل للدراسة بالأردن غداً الثلاثاء بسبب الكسوف ؟، دولة الأردن سوف نشهر كسوفا للشمس في يوم الثلاثاء الذي يوافق الخامس والعشرين من شهر أكتوبر في عام 2023 م ، وقامت وزارة التربية والتعليم في دولة الأردني بتصدي للشائعات التي تتعلق بإغلاق المدارس غدا الثلاثاء، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل يوجد تعطيل للدراسة بالأردن غداً الثلاثاء بسبب الكسوف ؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم موعد بداية ونهاية كسوف الشمس، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم ما هو كسوف الشمس، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

هل يوجد تعطيل للدراسة بالأردن غداً الثلاثاء بسبب الكسوف ؟

 أحمد المسفح المتحدث المذيع لوزارة التربية والتعليم الدكتور تحدثت إنه الوزارة قامت بنفي إغلاق المدارس في يوم غدا الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر أكتوبر حيث دولة الأردن واغلب دول العالم سوف يشهدون كسوفا جزئيا للشمس. .

والمصفاة قامت بالتأكيد على أن “دور وزارة التربية والتعليم هو النهوض بالمصالح وحماية سلامة الطلاب والمعلمين عبر طريقة التعامل مع هذه الظاهرة بدلاً من النظر مباشرة لـ الشمس” ، مشيراً لـ أن المدارس ستتخذ مراحل للحماية. صحة الطلاب.

والظاهرة انه سوف تكون بين الساعة الواحدة ظهرا و ثلاثة عصرا ، ساعات المساء لطلبة المدارس ، في حين اغلب الطلاب والمدارس سوف يعملون في ساعات الصباح ، وهو ما سوف يكون خارج موعد الكسوف الجزئي.

موعد بداية ونهاية كسوف الشمس

حسب التقارير فان بداية الكسوف الجزئي سوف تكون في تمام الساعة 12:59 ظهرا، وينتهي الكسوف في تمام الساعة الثالثة وثلاثة والعشرين دقيقة.

ما هو كسوف الشمس

كسوف الشمس يعد واحد من الظواهر الفلكية النادرة والتي تحدث بشكل قليل جداً، وتحصل الظاهرة هذه عندما القمر يكون على خط مستقيم بين الأرض و الشمس، و القمر بالتالي يحجب أشعة الشمس عن مناطق معينة على سطح الأرض.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل يوجد تعطيل للدراسة بالأردن غداً الثلاثاء بسبب الكسوف ؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم موعد بداية ونهاية كسوف الشمس، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم ما هو كسوف الشمس.