مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول كم عمر رئيس الامارات الجديد.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

من هو محمد بن زايد آل نهيان!

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وهو الابن الثالث للرئيس الراحل لدولة الإمارات العربية المتحدة الراحل زايد بن سلطان آل نهيان ، وكان متزوجا من زوجته فاطمة بنت مبارك الكتبي ، هي نفسها. والده الشيخ زايد بن نهيان نائبا لولي عهد إمارة أبوظبي ثم أصبح وليا لإمارة أبوظبي بعد وفاة والده شقيقه الأكبر خليفة بن زايد آل نهيان الابن الأول. الشيخ زايد والرئيس الراحل لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وثاني رئيس لدولة الإمارات بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الذي كلفه أخوه الراحل خليفة بن زايد آل نهيان بإصدار المراسيم الملكية بعد تعرضه لأزمة صحية عام 2014 عندما مرض وخرج عن الأنظار إلا في الاحتفالات والاجتماعات الرسمية.

كم عمر محمد بن زايد آل نهيان!

الشيخ محمد بن زايد يبلغ من العمر 61 عامًا. ولد في مدينة العين بإمارة أبوظبي في 11 مارس 1961 ، وتلقى تعليمه هناك ، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ، وتعلم الكثير من الفنون العسكرية ، وتقلد مناصب عديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يسعى دائمًا إلى تطوير القطاع التعليمي في إمارة أبوظبي. تزوج من الشيخ سلامة بنت حمدان آل نهيان وأنجب منها تسعة أولاد ، أربعة أولاد وخمس بنات. تلقى تعليمه في الإمارات وأكمل تعليمه في المملكة المتحدة وتخرج من كلية ساندهيرست عام 1979.

سيرة محمد بن زايد آل نهيان!

فيما يلي أهم المعلومات عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

الاسم: محمد بن زايد آل نهيان.

الوظيفة الحالية: ولي عهد إمارة أبوظبي.

المنصب: 2 نوفمبر 2004.

مناصب أخرى: رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي منذ 8 ديسمبر 2004 ، ونائب القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة منذ 30 ديسمبر 2004.

مكان الميلاد: العين بإمارة أبوظبي.

العمر: 61 سنة.

المهنة: سياسي.

الجنسية: الإمارات العربية المتحدة.

الديانة مسلم.

المذهب: سني.

الأب: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الأم: فاطمة بنت مبارك الكتبي.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

عدد الاولاد: تسعة و 4 اولاد و 5 بنات.

الزوجة: سلامة بنت حمدان بن محمد آل نهيان

تاريخ الزواج: 1981 م.

الإخوة والأخوات: منصور بن زايد آل نهيان ، هزاع بن زايد آل نهيان ، طحنون بن زايد آل نهيان ، عبدالله بن زايد آل نهيان ، حمدان بن زايد آل نهيان.

النسب: آل نهيان.

التعليم: تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

اللغة الأم: اللغة العربية.

اللغات: العربية ، لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المهنة: سياسي.

المعارك التي خاضها: حرب الخليج ، عاصفة الحزم.

الأوسمة: وسام الاستحقاق الأكبر ، ووسام الحسين بن علي ، ووسام الكويت ، ووسام التحرير ، ووسام النهضة الأردني.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول كم عمر رئيس الامارات الجديد.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.