هل يجب الاغتسال من المذي، ان الانسان قد تاتيه الشهوة بسبب اشياء عديدة ويعقب الشهوة خروج سائل ويعتبر هذا الافراز يختلف بتنوع الشهوة التي تعرض لها وحالة الإفراز وماهيتها وقوامها وحالة نزول كل سائل من هذه السوائل حكم في العقيدة الاسلامية الحنفية واليوم سوف نبين في موقع الجنينة معلومات التي تتعلق بخروج المذي بشهوة.

الفرق بين المذي والمني والودي 

قبل ان نبين حكم انزال المذي بشهوة لابد ان نكون علي علم في البداية ما تفسير المذي والمني والودي لن تتمكن من الاختلاف بينها.

المني 

المني هو السائل الذي تخرجه الأعضاء الداخلية عند الانثى أو الذكر وذلك في حالة الاصابة لشهوة القوية وبعد نزوله ستنقضي شهوة الذكر أو السيدة وفي حالة المني للرجل يكون افراز أبيض ثخين القوام ( لزجا) وفي وضعية المني للمرآه يكون إفرازه مائل للاصفرار ولا يكون ثخينا بشكل كبير.

هل المذي يبطل الصلاة

المذي يكون عبارة عن سائل رقيق شفاف يخرج في وضعية الملاطفة أو التذكر لشهوة في بعض الاوقات لا يشعر الرجل او النساء بخروجه الا بعد انزاله وبعد خروج المني لا يخسر الانسان شهوته ولا يصيبه الكسل عقبه خروجه  فهو يحدث عن شهوة وليس بالاثارة.

الودي 

هو عبارة عن ماء كثيف يراه المسلم مع انزال البول أو عندما يقوم بحمل شيء كبير.

هل يجب الاغتسال من المذي

أن المذي غير طاهر لذلك فان نزوله يبطل الوضوء ويحتاج فيه المؤمن أن يقوم بنزعه وغسل الذكر  جيدا وتبديل الملابس التي أصابها.

حكم خروج المني بشهوة

ان نزول المني طاهر وذلك بحسب قول الحنابلة والشافعية ولكن يلزم التطهر منه بالاغتسال فخروج المني بشهوة سواء في القيام او الحلم يشير على الجنابة ووجوب التطهر من أجل أداء العبادات التي تجب الطهارة كالصلاة.

حكم خروج الودي 

الودي نجس وخروجه يبطل الوضوء ويحتاج المؤمن إلى نزع من الجسد والملابس والقيام بالوضوء مرة اخرى.

هل يجب الغسل عند خروج المذي للنساء

ان سوائل النساء تكون مجموع سائل يشبه الماء أبيض اللون يكون مثيل المذي الذي يتنوع بالعرق وهو عبارة عن لزوجة الفرج وسوائل المرأة طاهرة ولكنها تبطل وضوء النساء ولا تحتاج الي ان اختلاف ازيائها او تنظيف ما أصابها من الجسم.

حكم إخراج المني متعمدا

ان التقصد في انزال المني من الأمور التي منعنا عنها الدين الإسلامي لما فيها من أثارة الشهوة والذي يسبب الذهاب الى الفعل الحرام وهو الأستنماء وتطلع المسلم الي الذنب أن خروج المذي ولو كان متعمدا لا يلزم الغسل بل يلزم الوضوء فقط وتطهير البدن والملابس.

حكم المذي والشعور بالنشوة للصائم

المذي كما بيناه هو التفكير بأشياء تثير الشهوة ليسبب عنها سائل يسمى بالمذي، وهذا السائل نجس توجب الوضوء منه وتنظيف ما أصابه من الأعضاء الداخلية وتطهير من الملابس.

وأجمع علماء العلماء أن خروج المذي بتفكير أو بدون تامل متعمدا اَ غير قاصد لا يبطل الصوم واستدل جمهور الفقهاء على قول الحبيب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: (إن الله تجاوز لأمتي عما وسوست أو حدثت به أنفسها ما لم تعمل به أو تتكلم) متفق عليه.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل يجب الاغتسال من المذي ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.