هل مشروب ستينج للطاقة به كحول؟ , يحتوي مشروب ستينج المكون من 12 زجاجة على نكهة البطاطس المقلية ويحتوي على 250 مل من الطاقة في كل زجاجة، من مشروبات الطاقة كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والتورين والكافيين، هذه الفكرة التي اكتسبت شعبية مؤخرًا بين العملاء ومحبي المشروبات الغازية، تحفز الجسم وتنشطه على وجه الخصوص مشروبات الطاقة، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على هل مشروب ستينج للطاقة به كحول؟.

نسبة الكافيين في مشروب ستينج

أنواع مختلفة من المشروبات تحتوي على كميات متفاوتة من الكافيين، تختلف المشروبات الطبيعية عن المشروبات الغازية من حيث النسبة المئوية وعن مشروبات الحمية من حيث النسبة كما يلي:

  • يحتوي جزء 7.5 أوقية (222 مل) من المشروبات الغازية السكرية على 21 مجم من الكافيين.
  • بينما تحتوي المشروبات الغازية الدايت بدون سكر مضاف على 28 مجم من الكافيين كل 7.5 أونصة (222 مل) جرعة.
  • بينما تحتوي مشروبات الطاقة اللاسعة على 77 مجم من الكافيين لكل 8.3 أوقية، أو ما يعادل كوب 245 مل، وهي نسبة عالية بشكل ملحوظ من الكافيين مقارنة بالمشروبات الأخرى.

هل مشروب ستينج للطاقة به كحول؟

وذكر الإمام محمد بن سعود في رسالة ماجستير كتبها للباحث زين العابدين الإدريسي الشنقيطي رحمه الله في أطروحة مصائب المشروبات أن الغرض من تسمية مشروبات الطاقة بهذا الاسم فقط لخداع المشتري، بدلاً من إعطاء الجسم الطاقة تشبه هذه المشروبات الغازية الأخرى أكثر من مشروبات الطاقة، ومع ذلك نظرًا لاحتوائها أيضًا على منبهات مثل الكافيين والتورين بالإضافة إلى الجورانا، فإنها قد تتسبب في تنشيط الجسم لفترة وجيزة من الوقت قبل التوقف، مما يؤدي إلى إرهاق الجهاز العصبي في الجسم.

ومع ذلك لا تحتوي مشروبات الطاقة على مواد كانت ممنوعة في البداية، مثل الكحول أو المخدرات أو الحيوانات النافقة أو لحم الخنزير، إنها مشروعة مثل غيرها من المشروبات الغازية والعصائر الطبيعية لأنها تحتوي فقط على مكونات منشطة تنشط الجسم إذا تم بحذر وضبط النفس.

هل مشروب ستينج حرام

ناقش العديد من المشايخ مشروبات الطاقة التي تشمل ستينج، والتي تحتوي على نسبة أعلى من الكافيين مقارنة بالمشروبات الأخرى، ومع ذلك وفقًا للشريعة الإسلامية يُحظر أي مشروب يحتوي على مسكرات أو حتى كمية صغيرة من الكحول، وهذا مبني على القول المأثور “ما أسكر كثيره فقليله حرام”، نظرًا لعدم وجود علامة على الكحول في مشروب ستينج، على عكس مشروبات الطاقة الأخرى فإن أي مشروب خالٍ من الكحول أو المسكرات يعتبر حلالًا.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على هل مشروب ستينج للطاقة به كحول؟، وذكر الإمام محمد بن سعود في رسالة ماجستير كتبها للباحث زين العابدين الإدريسي الشنقيطي رحمه الله في أطروحة مصائب المشروبات أن الغرض من تسمية مشروبات الطاقة بهذا الاسم فقط لخداع المشتري.