هل لعبة لودو حرام ، مرحبًا بكم عل منصتنا  التي تحتوي على جميع الأقسام و المواضيع المختلفة  ، اليوم موضوعنا في الإجابة عن السؤال التالي : هل لعبة لودو حرام ، سوف نقوم بإيجاب وافادة قدر الإمكان من خلال الشريعة الاسلامية السمحة  فكونوا معنا

 لعبة لودو

اشتهرت في الآونة الأخيرة لعبة تسمي  لودو استار  ” Lubo Star ” بين الفئات العمرية المختلفة  ، من الصغار والكبار  ،حيث يقوم البعض بلعب هه اللعبة بدون معرفة سابقة للحكم الشرعي لها ، حيث أنه هذه اللعبة تشبه في نظامها إلى حد ما لعبة ” الباتشيسي” محاولة في الوصول إلى الأهداف من نقطة البداية إلى الهدف الأخير .

و خلال اللعب يقوم اللاعب محاولة لايقاع منافسيه في الخسارة عن طريق تقنيات السدود و الألتهام ، و الذي يضوصل أقراصه إلى النقطة النهائية هو الفائز.

طريقة اللعب المتبعة في لودو استار

كل لاعب في هذه اللعبة يمتلك أربع أقراض  ( خضراء أو حمراء أو صفراء أو  زرقاء ) و إن كانا لاعبين فهي على ثمانية أقراص ، حيث يقومون بتجميع كل لونين لأربعة أقراص و اختيار كل لاعب لونين حتى يتم على أساسها اختيار (زرقاء  خضراء ضد صفراء و حمراء).

 

هل لعبة لودو حرام

أجاب موقع اسلام وجواب الالكتروني على هذا السؤال هل لعبة لودو حرام ؟ و إن كانت بغير  أموال  ، و قد استدل  موقع الاسلام و الجواب بأحاديث بوية شريفة و فتاوى عن الأئمة.

حيث قال الموقع بتحريم اللعبة و استدل على ذلك  في تحريم لعبة لودو بأنه عن سليمان بن بريدة ، النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” من لعب بالنردشير ، فكأنما صبغ يده في لحم خنزيز و دمه ” الرواية لمسلم.

حيث أن الحديث حرم اللعب بالنرد في كافة الأوقات و لم يقم باستثناء على جهة معينة ، سواء شغله اللعب بالنرد عن عبادة أو غيرها

و أضافت قول للنووي رحمه الله  ، قال العلماء النردشير  ، هو النرد فهو عجمي معرب و الشير معناه  : الحلو  ، وكان هذا الحديث حجة الجمهور والشافعي في تحريم اللعب  بالنرد ، و عليه فإن أئمة الشريعة الاسلامية  أجمعوا على تحريم لعبة لودو استار و لو كانت بدون مقابل مادي بما يتوافق مع الأصول و الأحكام الإسلامية ، فقد نقلت قناة الرسالة  حلقة ختناولت فيها تحريم  لعبة لودو استار و و قال ضيف الحلقة في البرامج و هو أيضًا داعية ، بأنه لا يجوز المراهنة في اللعبة ” لودو استار”.

و إلى هنا نكون وصلنا ختامًا بكم في الإجابة على هل لعبة لودو حرام و أرجوأن نكون قدما معلومات مفيدة و إجابة وافية عن السؤال ، أشكركم على زيارة موقعنا  ، دمتم بود