هل سيتم ايقاف اليوتيوب في السعودية ؟ , بعد المحتوى والإعلانات التي يقوم بها تطبيق يوتيوب العالمي خصوصاً في المملكة العربية السعودية فإنه سيشكل خطراً يتمثل بطرد موقع يوتيوب وإيقافه في المملكة العربية السعودية , حيث يقوم التطبيق الأمريكي بنشر إعلانات مسيئة جنسياً ودينياً بالنسبة للمسلمين في المملكة العربية السعودية فطالب النشطاء من داخل المملكة على ضرورة تدخل السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية .

هل سيتم ايقاف اليوتيوب في السعودية ؟

أمر المسؤولون الحكوميون السعوديون إدارة موقع يوتيوب الخاص بجوجل بإزالة “المواد التي تتحدى الأخلاق والمبادئ”.

وأصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هذا الطلب في بيان مشترك أصدروه يوم السبت.

وأكدت السلطات من جديد اهتمامهما برؤية “منصات المحتوى الرقمي المختلفة في المملكة العربية السعودية تمتثل للمعايير واللوائح المعمول بها”.

وبحسب البيان ، فإنه “بناءً على المتابعة ، لوحظ أن منصة يوتيوب (…) عرضت إعلانات موجهة لمستخدميها داخل المملكة تضمنت بث محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية ، بما يخالف المبادئ والقيم الإسلامية للأفراد وفق ضوابط المملكة للمحتوى الإعلامي وسياسة منصة اليوتيوب “.

وحذر البيان من أن “الإجراءات القانونية المطلوبة سيتم تنفيذها وفق أنظمة الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع” في حال “استمرار بث المحتوى المخالف” وأنه “سيتم متابعة التزامها (منصة يوتيوب).

تفاصيل تعطيل يوتيوب من السعودية

وكان نشطاء سعوديون قد حثوا السلطات المختصة على إزالة ما وصفوه بإعلانات يوتيوب “الكارثية”.

من خلال حذف الإعلانات “الإباحية والمدمرة” على موقع يوتيوب ، قال فهد البقمي الذي يصف نفسه بأنه “عالم يعمل في مجال التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية”فهد البقمي لديه أكثر من مليون متابع على تويتر.

  • أُمر موقع يوتيوب بحذف الإعلانات المسيئة من قبل الحكومة السعودية ، خاصة لأنها مرتبطة بالمعتقدات والقيم الإسلامية.
  • تأكيدا من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على التزام منصات المحتوى الرقمي المختلفة بالضوابط والأنظمة المعمول بها في المملكة ، واستنادا إلى المتابعة فقد لوحظ أن قالت هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات السعودية في بيان نشرته الصحف السعودية المحلية اليوم إن منصة يوتيوب (التابعة لجوجل) تجاهلت الضوابط والأنظمة المعمول بها في المملكة.
  • وبناء على ذلك ، تابع البيان: “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفق أنظمة الاتصالات المرئية والمسموعة ووسائل الإعلام في حال استمرار بث المحتوى المخالف” وأضافت أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات طلبت من المنصة إزالة هذه الإعلانات والالتزام بالأنظمة ومراقبة التزامها.
  • بالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت شكاوى حول “الإعلانات التجارية غير المحتشمة على موقع يوتيوب” التي لا تتوافق مع “الذوق العام” في المملكة ، مما دفع السلطات السعودية إلى توجيه تحذيرها إلى موقع يوتيوب.

معلومات عن يوتيوب

يوتيوب هو موقع ويب يمكن استخدامه مجانًاحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بواسطة مستخدمين آخرين بالإضافة إلى القدرة على تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم بدأ ستيف تشين وتشاد هيرلي وجويد كريم هذا الموقع في فبراير 2005 بعد عام ، استحوذت جوجل عليه أي في عام 2006 بصفقة تجارية بقيمة 1.65 مليار دولار يُعد موقع يوتيوب واحدًا من أكثر المواقع شهرة على الإنترنت ، حيث يشاهد الزوار ما يقرب من 6 مليارات ساعة من مقاطع الفيديو المختلفة خلال شهر واحد وبصفقة تجارية بقيمة 1.65 مليار دولار نظرًا لارتفاع حجم الزوار ، نما هذا الموقع ليصبح ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت.

منذ إطلاق الموقع ، ساهم المستخدمون بمليارات الأفلام ، ويتم إضافة 100 ساعة من الفيديو إلى يوتيوب كل دقيقة يختلف محتوى مقاطع الفيديو هذه اختلافًا كبيرًا ويمكن للمشاهدين العثور على مقاطع فيديو مرتبطة بأي موضوع يمكنهم التفكير فيه ، بما في ذلك المقاطع الدعائية يتم استخدام يوتيوب لتوزيع مقاطع فيديو إرشادية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، لذلك لا يقتصر محتواها على مقاطع الفيديو المسلية التي أنشأها الهواة فقط يمكن أيضًا استخدام عملك على هذه المنصة يتم تحميله على موقع يوتيوب لأغراض تجارية ويساهم التنوع الكبير في مواد فيديو يوتيوب في زيادة شعبية الموقع.

معلومات عن اعلانات اليوتيوب

وفقًا للإحصاءات ، يستخدم أكثر من 1.5 مليار شخص موقع يوتيوب شهريًا ، وهو ما يمثل أكثر من ثلث جميع مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم يتمتع النظام الأساسي بأكثر من مليار ساعة من المشاهدين يوميًا ، مما يجعل فكرة الإعلان على يوتيوب مثيرة للغاية يجب على المسوقين الاستفادة الكاملة من هذه المنصة إلى الحد الذي تزدهر فيه أعمالهم لأن يوتيوب يسهل عليهم الوصول بسهولة إلى هذا الجمهور الضخم والمتنوع باستخدام خدمة الإعلانات الخاصة به.

وبناء على ذلك ، تابع البيان: “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفق أنظمة الاتصالات المرئية والمسموعة ووسائل الإعلام في حال استمرار بث المحتوى المخالف” وأضافت أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات طلبت من المنصة إزالة هذه الإعلانات والالتزام بالأنظمة ومراقبة التزامها.

بالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت شكاوى حول “الإعلانات التجارية غير المحتشمة على موقع يوتيوب” التي لا تتوافق مع “الذوق العام” في المملكة ، مما دفع السلطات السعودية إلى توجيه تحذيرها إلى موقع يوتيوب.

هل سيتم ايقاف اليوتيوب في السعودية ؟ , لهنا ننتهي من سرد كافة التفاصيل المتعلقة بالخبر الآتي وهو بخصوص إغلاق تطبيق يوتيوب بشكل كامل في المملكة العربية السعودية وجاء هذا بعد طلب النشطاء السعودية بعد عرض الشركة الأمريكية للكثير من الإعلانات المسيئة فيكون أحد الأشخاص يشاهد مثلاً خطبة دينية فيظهر له إعلان جنسي .