هل سيتم ايقاف اليوتيوب في الامارات ؟، منصة يوتيوب تعد من اشهر المنصات واروعهم، حيث تسمح لكافة المستخدمين من حول العالم بالقيام بمشاركة المحتوى الإبداعي والتفاعل من الغير من الافراد والتعبير عن حرية الرأي بكافة الطرق المتوفرة عن طريق مقاطع الفيديو، على الرغم من ذلك، فيوجد الكثير من الدول التي ترى أن اليوتيوب هو منصة هزلية ترفيهية من الممكن اكمال الحياة من غيرها، ومن خلال السطور القادمة من هذا المقال التالي عبر موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر ما هي الدول التي أوقفت اليوتيوب، فتابعوا ما يلي.

الدول التي أوقفت اليوتيوب

هناك عدد من الدول قامت بإيقاف منصة اليوتيوب، ومن هذه الدول ما يلي:

1-دولة ايران منذ عام 2012

قررت دولة إيران في عام 2012 م القيام بإيقاف و حظر موقع يوتيوب والكثير من تطبيقات وخدمات جوجل في الدولة، والأمر هذا اتب بعد نشر مقطع فيديو دعائي لواحد من الأفلام المخصصة لكبار السن على المنصة، مما يجب ذكره أنها لم تكن اول مرة التي يتم فيها حظر تطبيق يوتيوب في دولة إيران، فكانت في عام 2005 م المرة الأولى وكانت المرة الثانية في عام 2009 م.

2-الصين منذ عام 2019

بالرغم أن دولة الصين تعد واحدة من اهم و أبرز الدول المتقدمة التكنولوجياً في العالم، إلا أنها لها رأي أخر عندما يتعلق الأمر بما من الممكن لمواطنيها الوصول له واستعماله على شبكة الإنترنت.

3-كوريا الشمالية منذ عام 2016

في بعض الأوقات تشعر وكأن دولة كوريا الشمالية دولة تقيم على سطح كوكب ثاني تماماً ويختلف عنا، فهي بشكل كانل معزولة عن العالم الخارجي، وتقوم بفرض الكثير والعديد من القيود على سكانها المحليين، وبالتأكيد استعمال شبكة الإنترنت لن يكون استثناءً من القيود تلك.

4-جنوب السودان منذ عام 2012

بشكل كامل تماماً مثل ما حصل في دولة إيران حصل الشيء ذاته في جنوب السودان عندنا تم بث وعرض مقطع فيديو دعائي لواحد من الأفلام التي تسيء للدين الإسلامي، حيث جنوب السودان قامت بإيقاف وبحظر تطبيق يوتيوب تماماً في عام 2012 ومنذ ذلك الحين لم يتم رفع الحظر عنه.

5- تركمنستان منذ عام 2009

وفق عدد من التقارير التي تم نشرهات على موقع CNN  فان السبب الوحيد لحظر وايقاف مواقع يوتيوب في دولة تركمنستان هو أن الدولة تحاول تطهير شبكة الإنترنت ومواقع الويب التي ترى الدولة التركمانية أنها غير ملائمة ولا مناسبة من اجل العرض على شعب وأبناء الدولة هذه.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر ما هي الدول التي أوقفت اليوتيوب حيث هناك عدد من الدول قامت بإيقاف وحظر تطبيق اليوتيوب في دولتها ومن هذه الدول كل من دولة ايران والصين وموريا الشمالية وجنوب السودان.