معلومات عن ولادة الارانب البكر ، هنالك الكثير من الحيوانات دوار الكائنات الحيه التي خلقها الله سبحانه وتعالى المتنوعة في اشكالها واصفاتها وأماكن عيشها على سطح الأرض من أنواع هذه الكائنات المتنوعة ما بين الانسان والحيوان حيث يوجد كثير من أنواع الحيوانات المنتشرة على سطح الأرض ومن هو من ابرز الكائنات الحيه صغيره الحجم التي تنتمي الى فصيله الثديات يوجد الكثير من أنواع واشكال هذه الارانب المختلفة في أنواعها واشكالها وأماكن تعايشها وشكلها الخارجي وحجمها والكثير من المعلومات التي سوف نتعرف عليها من خلال موقع الجنينة.

معلومات عن الأرانب

ان الارنب ومن الكائنات الحيه التي تعيش على سطح الأرض وهو فصيله من فصيله الثدييات وتعود أصولها الى أسبانيا يوجد له اذان طويله وذيل قصير جدا يوجد اكثر من 30 نوعا حول العالم منها الارانب الوحشية والارانب البريه والأليفة وهي شديدة الشبه ببعضها البعض من حيث الشكل ولكنها تختلف في طريقة حياتها و تختلف في الموطن التي تعيش به ونظامها الغذائي ،  وتستطيع ان تؤمن كميات وفيرة من اللحوم، لكن مضارها تفوق فوائدها ومن اهم المعلومات التي سوف نتعرف عليها هي كالتالي:

  • حجم الارنب حيث ان حجم الارنب يتفاوت ما بين انواعه ويصل حجمها الى اكثر من 20 سم الى 50 سم وبوزن اربعه كيلو ونصف ومنها ما يصل الى سته كيلو ونصف وتسمى بالعملاقة.
  • شكلها الخارجي تتميز باذان طويله يصل طولها الى 6 سم ويوجد لها ارجل طويله خلفيه وقويه جدا وذيل قصير وخمسه أصابع في القدم الواحدة تمتلك جسم بيضاوي ممتلئ ويغطيه الفرو الناعم والطويل تتميز في الوانها بين اللون الأصفر والبرتقالي والبني والأبيض والرمادي.
  • تختلف المواطن التي تعيش فيها أنواع الارانب حيث يوجد الكثير من البيئات المختلفة التي تعيش بها مثل البيئات الصحراوية والأراضي الرطبة والغابات الاستوائية.
  • التكاثر بين الارانب ويمكن للأنثى من الارنب ان تتزاوج مع الذكر وتصبح قادره على الانجاب بعد عمر خمس او سته شهور وتستمر الى اربعه سنوات ومده الحمل هي 31 عاما وتستطيع ان تضع من واحد الى 12 ارنب وتحتاج الى رعاية كامله وتستطيع ان تكرر الحمل لمده مرات فقد خلال العام الواحد.
  •  عند الحمل تبد الام ببناء لها عشا خاصا فيها، مثل القيام بحفر نفق المفصل بعيدا عن المأربة لحماية صغارها من الأرنب الذکر کي لا يقتلها، وهي تولد صغار الأرانب عمياء، شبه عارية تقريبا
  • التكيف مع البيئات وقدرتها على الهروب بشكل سريع من الأعداء حيث تستطيع هذه الكائنات الهرب والركود لمسافات طويله بسرعه كبيره وعالية والركض بشكل سريع ومتعرج.

ولادة الأرنب البكر

تحتاج الارانب البكر الى عنايه كبيره من مربي الارانب حين تربيتها وكيفيه التعامل معها ومع صغارها من اجل المحافظة على الارنب البكر من ابرز الطرق وهي:

  • يجب وضع الصغار بعد الولادة في مكان الحضانة الخاص بهم وتنظيف المكان وتطهيره بشكل يومي وبشكل كامل ووضع نجارة الخشب من اجل تدفئه المكان .
  • متابعه الام والأطفال بشكل دوري.

من طرق زيادة اللبن عند الأمهات البكر

يوجد العديد من الطرق التي يمكن أتابعها من زيادة من نسبة اللبن عند الارنب ومنها :

  • العمل على إعطاء الأم رابطة بقدونس لمده ثلاثة أيام متواصلة.
  • يجب حقن الأم بثلاثة سم كالسيوم أو 2 سم امينو بلكس بعد الولادة.
  • يفضل إضافة ملعقة كبيرة من الحلبة على وجبه العلف بشكل يومي، وان هذه الطريقة لا يفضل استخدامها بالنسبة للأمهات العشار.

الي هنا نكون قد وصلنا الى نهاية من موقع الجنينة وتعرفنا على ابرز التفاصيل والمعلومات حول معلومات عن ولادة الارانب البكر، وعن معلومات عن الارانب و ولادة الأرنب البكر والنصائح للتعامل مع أمهات الارانب البكر والكثير من المعلومات الأخرى.