هل ايطاليا مشاركة في كاس العالم 2023، قامت الصحافة الإيطالية اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من شهر نوفمبر بتسليط الضوء على قدرة المنتخب الإيطالي بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2023، التي يتم اقامتها في دولة قطر على الرغم من عدم تأهله لها، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل ايطاليا مشاركة في كاس العالم 2023، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم ما مجموعات كأس العالم 2023؟

هل ايطاليا مشاركة في كاس العالم 2023

إيطاليا ودعت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 في نصف نهائي الملحق النهائي بالخسارة مقابل مقدونيا الشمالية، على الرغم من تتويجه بلقب يورو 2020 قبل أقل من سنة.

وإيطاليا تغيبت عن كأس العالم لثاني مرة على التوالي عقب ان فشلت بالتأهل لمونديال روسيا 2018.

و العضو السابق في لجنة كوني فرانكي شيمنتي يقول إن إيطاليا لديها فرصة كبيرة من اجل لعب في كأس العالم في حال تم حظر الإكوادور، كما انه اضاف أن الأمر ملموس أكثر مما يعتقده الناس.

و في حديثه جاء: «الإكوادور استخدمت لاعباً لم يسمح له بالتواجد في الملعب، إذا حدث ذلك وتم حظرهم فتوجد قاعدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم بمشاركة الدولة الأعلى تصنيفاً ولم تتأهل وهي إيطاليا الآن».

المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم أسماء المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023:

القارة المنتخبات
البلد المستضيف قطر
أمريكا الجنوبية البرازيل- الأرجنتين- الإكوادور- أوروغواي
أمريكا الشمالية كندا- كوستاريكا- المكسيك- أمريكا
أفريقيا الكاميرون- غانا- المغرب- السنغال- تونس
آسيا أستراليا- إيران- اليابان- السعودية- كوريا الجنوبية
أوروبا بلجيكا- كرواتيا- الدنمارك- إنجلترا- فرنسا- ألمانيا- هولندا- بولندا- البرتغال- صربيا- إسبانيا- سويسرا- ويلز

ما مجموعات كأس العالم 2023؟

منتخب قطر جاء على رأس اول مجموعة على اعتباره هو مستضيف كأس العالم 2023، ووقعت معه منتخبات هولند ا والإكوادور والسنغال ، وتحتوي المجموعة الثانية على كل من منتخبات الولايات المتحدة و إنجلترا وإيران وويلز، وتحتوي المجموعة الثالثة على كل من المنتخاب السعودي والأرجنتين والمكسيك وبولندا، وتحتوي أيضا المجموعة الرابعة على كل من منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك، بجانب المنتخب العربي الثالث تونس.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل ايطاليا مشاركة في كاس العالم 2023، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم ما مجموعات كأس العالم 2023؟