هل السنغال دولة مسلمة، تعتبر دولة السنغال من أبرز الدول الأفريقية و التي لها شهرة كبيرة في العالم ، حيث  تقع السنغال على الجانب الغربي من القارة الأفريقية، جنوب نهر السنغال ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل السنغال دولة مسلمة.

هل السنغال دولة مسلمة

حيث تعتبر السنغال دولة مسلمة تتميز بكثرة مساجدها وتراثها العربي وآثارها التاريخية التي تعود إلى الحضارة الإسلامية ، والجدير بالذكر أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في السنغال ، كما و يعتبر الإسلام الديانة الرئيسية في السنغال، يحيث أن معظم سكانها مسلمون ويتبعون الشرح طريقة الصوفية ، كما أن السنغال هي عضو في منظمة التعاون الإسلامي. رئيسها الحالي هو ماكي سال، رئيس وزرائها السابق.

كما و تبلغ نسبتة المسلمين في السنغال حوالي 94٪. أما النسبة المتبقية من سكان هذا البلد ، فهي تمثل في بعض الأقليات الدينية، مثل المسيحيين، وآخرون السنغال عضو في منظمة التعاون الإسلامي.

عدد سكان السنغال ونسبة المسلمين

حيث يبلغ عدد سكان السنغال حوالي  16743.927 نسمة ، و يوجد عدد من الديانات المختلفة في هذه الدولة ، و أبرز هذه الديانات هي على النحو التالي :

  • حيث تبلغ نسبة المسلمين في السنغال حوالي 94٪ من إجمالي السكان.
  • كما أن الإسلام هو الدين الرئيسي في دولة السنغال، ومعظمهم من الصوفيين.
  • وحوالي 4٪ من سكانها يعتنقون الديانة المسيحية.
  • و 1٪ من إجمالي السكان.يمارسون ديانات أفريقية تقليدية وبين المسلمين الغالبية يعتنقون الإسلام السني.
  • كما و يتبع 1٪ فقط الطائفة الأحمدية، وهناك من لا دين لهم.

دولة السنغال

حيث تقع السنغال غرب قارة إفريقيا مقابل المحيط الأطلسي، وهي متصلة ببقية العالم من خلال عدد من الطرق الهامة ، و الجدير بالذكر أنها تقع السنغال في منطقة إستراتيجية رئيسية حيث تلتقي الغابات الاستوائية و سواحل المحيط الأطلسي  المذهلة و الصحاري الأفريقية ، كما أن عاصمة السنغال، داكار، هي واحدة من المدن المليئة بالنشاط والحيوية .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله ذكرنا لكم هل السنغال دولة مسلمة، تعتبر دولة السنغال من أبرز الدول الأفريقية و التي لها شهرة كبيرة في العالم ، حيث  تقع السنغال على الجانب الغربي من القارة الأفريقية ، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول السنغال .