هل الديناصورات حقيقة، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن هل وجود الديناصورات أمر حقيقي أم خيالي ، حيث أن العديد من الأشخاص يشككون في تواجدها ، قد لا يستوعب العديد من الأشخاص حقيقة وجود تلك الحيوانات الضخمة على هذا الكوكب ، و ما هو السبب الذي أدى إلى انقراضها بشكل كامل ،و لمعرفة هل الديناصورات حقيقة، عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة.

الديناصورات

هل الديناصورات حقيقة، تعد الديناصورات احدى أبرز و أكبر الزواحف المنقرضة بشكل كامل ، و التي كانت قد ظهرت في العصر الترياسي، عاشت الديناصورات على كوكب الأرض في التاريخ القديم في الفترة الممتدة بين 233 – 243 مليون عام، و كان ذلك خلال العصرين الطباشيري و الجوراسي، كما و يوجد الكثير من الأنواع المتعددة و التي يصل عددها إلى 10700 نوع مختلف، منها  العديد من الأنواع البرية و أنواع قادرة على الطيران ،كما و تختلف أحجامها و تتنوع بشكل كبير، و تعتبر جميع أنواعها من الكائنات الفقارية، “ليست من الثديات” و التي تتكاثر بالبيوض ،كما و تعد الديناصورات من أكبر و أضخم الكائنات الحية من حيث حجمها، و قد يصل طولها إلى ما يقارب ال39 متر و يصل ارتفاعها إلى 18 متر، كما و توجد العديد من الأنواع الصغيرة ، و التي يمكن أن لا يتجاوز طولها نصف متر فقط.

هل الديناصورات حقيقة

لا يمكن لأي إنسان أن ينكر حقيقة وجود الديناصورات في العصور القديمة ، أي في العصور ما قبل التاريخ، و ذلك استنادا للكثير من الاكتشافات المتعددة و المتنوعة للمستحاثات و البيوض المتحجرة ، و التي أثبت من خلالها أن تلك العصور القديمة قد شهدت وجود العديد من الكائنات الضخمة من الفقاريات.

  • تم اكتشاف مستحاثات الديناصورات في مطلع القرن الـ 19 للمرة الأولى.
  • حيث قام العالم ريتشارد أوين بإطلاق لقب “الديناصور” عليها ، و هي كلمة تعني “السحلية الرهيبة” ، و هي كلمة لاتينية.
  • تم إطلاق هذا الاسم عليها للدلالة على ضخامة حجمها ،و عظمة هذا الاكتشاف .

اقرأ أيضا: معلومات عن الديناصورات وانواعها

علامات نشاط الديناصورات

يوجد العديد من الآثار على التي أثبتت حقيقة تواجد الديناصورات، و ذلك  بالرغم من مضي ملايين السنوات بعد أن تم انقراضها ، و هي كما يلي:

  • وجود الهياكل العظمية المتحجرة.
  • وجود العديد من آثار الأقدام العملاقة .
  • تواجد البيوض المتحجرة ، و الأعشاش.
  • وجود العديد من الجماجم و التي تدل على مراحل النمو المختلفة.
  • وجود ممرات الأقدام للديناصورات البرية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة ، و الذي كان بعنوان هل الديناصورات حقيقة.