هل الخميس والسبت إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية في مصر؟ ، العديد من الأشخاص بداو بالبحث عن حقيقة خبر ان الخميس والسبت إجازة في جمهورية مصر العربية، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل الخميس والسبت إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية في مصر؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم سبب إجازة الخميس والسبت في مصر، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم موعد المولد النبوي الشريف 2023 مصر، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة العديد من الامور.

هل الخميس والسبت إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية في مصر؟

نعم ان الخميس والسبت هما اجارة رسمية، حيث قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإصدار قرارا بأن يكون يوم الخميس القادم، الذي يوافق السادس من شهر أكتوبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في المصالح والوزارات الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

بالإضافة الى ان رئيس مجلس الوزراء قام أيضا بإصدار قرارا بأن يكون يوم السبت القادم، الذي يوافق الثامن من شهر أكتوبر 2023، هو عطلة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في المصالح والوزارات الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

سبب إجازة الخميس والسبت في مصر

حيث قال الوزير في سبب إجازة الخميس والسبت في مصر ما يلي : “يأتي ذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الصدد بتعيين النصر في حرب أكتوبر والمولد النبوي بين الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العمومية والإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والشركات”. القطاع الخاص.

موعد المولد النبوي الشريف 2023 مصر

في جمهورية مصر العربية قامت الحكومة الناظمة بتقرير اعطاء عطلة رسمية مستحقة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي على مستوى الدولة، وهذا في يوم السبت، الذي يوافق الثامن من شهر أكتوبر في عام 2023 م، الذي يوافق تاريخ الثاني عشر من شهر ربيع الأول في عام 1444 هـ، وتعد العطلة الرسمية الاخيرة للعام هذا، المصريون ينتظرون المناسبة هذه من اجل الاحتفال بذكرى حضرة النبي محمد من خلال إطلاق المباركات و التهاني ، وشراء حلاوة المولد، وغيرها العديد من الامور.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل الخميس والسبت إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية في مصر؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم سبب إجازة الخميس والسبت في مصر، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم موعد المولد النبوي الشريف 2023 مصر.