نماذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية ، من أجل الاقدام و القبول في وظيفة معينة ، يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على الدافع في نجاح المؤسسة و الهدف من تقدمك على هذه الوظيفة و عبر الجنينة سنتعرف على مجموعة من النماذج للهدف الوظيفي ، كون السيرة الذاتية هي المنظور الأول لأرباب العمل

ما هو الهدف الوظيفي

و يطلق عليه الهدف من السيرة الذاتية و التي تكون مجموعة من الجمل التي يتم تحديدها و قصيرة إلى حد ما ، و الكتابة لها بدة و عناية متناهية و تكون محددة للأهداف المهنية و التي ترغب في الوصول إليها في المستقبل من خلال العمل ، و هذه الأهداف التي تتم كتابتها هي السبب و راء سعيك في الحصول على الوظيفة ، و يجب عليك خلال هذا الوصف هو كتابة السبب في اختيارك دون غيرك من المتقدمين للحصول على الوظيفة.

تبرز أهمية الهدف الوظيفي في كتابته في السيرة الذاتية فإن موقعه يكون في الجزء العلوي من الصفحة الأولى و يكون أول ما يتم قراءته من قبل صاحب العمل و يجب استغلال هه النقطة من أجل لفت انتباه مدير التوظيف على كفاءة المتقدم ، و من ثم العمل على إقناعه في متابعة قراءة السيرة الذاتية للمتقدم باهتمام و أن هذا المتقدم هو أفضل المرشحين لهذه الوظيفة.

نماذج الحالات التي تستوجب تضمين الهدف الوظيفي

صياغتك لسيرتك الذاتية عبر الأهداف الوظيفية التي تطمح للوصول إليها هو السبب الرئيسي جعل هذه السيرة المقدمة مميزة عن سابقاتها و أن تكون مميزة و مرغبة في القراءة من قبل  دائرة التوظيف و من هم هذه الحالات :

  • إن كنت حديث في سوق العمل : أي لم يمض وق طويل على حصولك على شهادة التخرج الجامعية و ليس لديك أي خبرة فعلية أو خبرتك قصيرة جدًا فإن عليك تضمين هدف وظيفي حتى يتعرف مدير العمل على أي شاغر يناسبك.
  • في حالة تغيير مهنتك : الخبرة التي تمتلكها مغايرة لتخصصك أو هي متوافقة مع مجال العمل الذي ترغب في الانضمام إليه و لكن التخصص غير متوافق عليك تضمين ها الهدف في السيرة الذاتية مع ذكر السبب في هذ التغيير.
  • تغيير منطقتك : عند قيامك بتغيير منطقة سكنك يتوجب عليك تحديث عنوان سكنك لأنه ربما يكون السبب في رفضك في الوظيفة بسبب المسافة الطويلة بين العمل و المنزل ، فعليك توضحي هذا ضمن الهدف الوظيفي لك.

كيفية كتابة الهدف الوظيفي حسب التخصص

في حين كتابتك للأهداف الوظيفية لك ، يتوجب عليك أن تختار الهدف يتوافق مع الوظيفة المقبل عليها ، لأن الأهداف الوظيفية من مهنة لأخرى مختلفة حسب نوع العمل و مجاله ، مثال ذلك أن الهدف الوظيفي لمهندس هو مختلف تمامًا عن هدف المدرس و كذلك الحال بالنسبة إلى الطبيب بالنظر إلى هدف المدرس و هكذا.

مثال على هدف وظيفي لمدرس : كتابة الهدف الوظيفي على النحو التالي:

” أتمكن من تطبيق خبرتي في التعليم الوجاهي و التدريس و اتباع أنظمة التعليم الحديثة من أجل النهوض بالعلم و الطلاب و ادراج مهارات تطوير المنهاج في طريقة تدريس “.

مثال على هدف وظيفي لخريج مساعد إداري : أنا أرغب في الحصول على هذه الوظيفة من أجل الاستفادة من المهارات التنظيمية و البحثية التي تعمل على دعم الاتصال الداخلي و الخارجي و العمل على إبقاء الشركة في المقدمة.

هدف وظيفي لخرجي إدارة الأعمال : أتقدم إلي سيادتكم بالحصول على وظيفة إدارة الأعمال أو المحاسبة من أجل العمل على رفع المردود المالي و الربح للمؤسسة  ، حيث أنني أمتلك خبرة في تحليلات السوق و طرق التعامل مع العرض و الطلب في الأسواق.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان نماذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية ، تعرفنا على الأهداف الوظيفية مع ترك أمثلة عليها و حالات تعديل السيرة الذاتية و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.