نسبة هرمون الحمل في الدم 25 يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة السيدات عن كم هي نسبة هرمون الحمل في الدم و تعتبر مرحلة الحمل هي مرحلة تكون الجنين و اكتماله في رحم الأم لمدة تسعة أشهر و حيث يرغبون بمعرفة هذه المعلومات و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان نسبة هرمون الحمل في الدم 25 تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

ما المقصود بالحمل

ترغب الكثير من السيدات و خاصة المقبلات على الحمل بمعرفة العديد من المعلومات عنه حيث ان الحمل هو بداية تكون الجنين في داخل رحم والدته حيث أن الجنين يبدأ بالتكون و النمو لمدة تسعى أشهر و هي مدة الحمل الطبيعية لكل طفل و يكون خلال هذه الاشهر يكبر و ينمو ليصبح جاهزا للولادة و تكون أعضائه و حواسه مكتملة النمو حتى يولد و يأتي للدنيا ، و تعرف مرحلة الحمل بأنها من المراحل الصعبة حيث يجب على الأم أن تدرك ذلك و تكون محافظة على نفسها و صحتها من ناحية الطعام الصحي و من ناحية العمل و الحركة فيجب عليها عدم القيام بالأعمال التي تحتاج لجهد و طاقة كبيرة حتى تحافظ على الجنين من التعرض لأي أذى.

ما المقصود بهرمون الحمل

هو هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية Human Chorionic Gonadotropin و الذي يعد هرمون يصنع و يفرز من خلال المشيمة و هو الذي يستخدم في فحص الحمل من خلال الفحص المنزلي أو فحص الدم في المختبر فيظهر هل يوجد حمل أم لا يوجد.

مرحلة الولادة

مرحلة الولادة هي مرحلة صعبة جدا على الأم و لكنها لحظات ألم و تزول بعد سماع صوت الطفل ، حيت ان الولادة الطبيعية تكون قي الشهر التاسع و لكن هناك حالات تولد في الشهر السابع أو الثامن و يمكن ان تعيش بشكل طبيعي مثل غيرها من المواليد و لكن يبقى في الحضانة للإطمئان عليه و على صحته و تحتاج السيدة بعد الولادة الراحة و الطعام الصحي و المغذي حتى تستعيد صحتها و قوتها من جديد.

نسبة هرمون الحمل في الدم 25

تمر مستويات هرمون الحمل Human Chorionic Gonadotropin في الدم بعدة تغيرات خلال شهور و مرحلة الحمل حيث ترتفع نسبته خلال الأسابيع من ١٢ و حتى ١٤ و كذلك تتضاعف النسبة في بداية الحمل كل ٧٢ ساعة و تستمر بذلك حتى تصل إلى قمتها في الأسابيع من ٨ و حتى ١١ و من هناك تبدأ بالهيوط رويدا رويدا و بشكل تدريجي

يكون هرمون الحمل هو الكاشف عن معلومات الحمل و كذلك عن كيفية صحة الجنين و من الجدير بالذكر أن الهرمون يختفي من الدم بعد مرحلة الولادة بشكل مباشر.

اقرأ أيضا علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بيوم واحد الأعراض الواضحة

تساؤل سيدة و إجابة الطبيب حول هرمون الحمل

نشر طبيب تساؤلات سيدة حول هرمون الحمل مع وضع اجابته حتى تكون اجابة لكل من يتساءل عن نفس الموضوع و حتى يستفيد منها اكبر عدد من السيدات اللواتي لا يسألن و هنا نضع لكم هذه الإجابة

السؤال:  تأخرت الدورة الشهرية لـ8 أيام، وقد ذهبنا البارحة للطبيبة لعمل فحوصات للتأكد ممّا إذا كنت حامل أم لا، وطلبت فحصًا للدم لمعرفة مستوى هرمون الحمل حسبما أخبرتنا، فهو مهم لتأكيد الحمل، وذهبت اليوم لوحدي بعد انتهائي من العمل  لاستلام النتائج، وكانت النتيجة 25، فهل هذا يعني أنني حامل؟ يرجى الإجابة لأني أريد أن أفاجئ زوجي.

إجابة الطبيب : تدل نتيجة فحص الحمل الرقمي الذي تم إجراؤه على وجود حمل، ومع ذلك والأهم من هذا الرقم هو تضاعف نسبة هرمون الحمل مع مرور الوقت؛ إذ تتضاعف نسبة هرمون الحمل كل يومين إلى ثلاثة أيام تقريبًا، وعادةً ما يقوم الأطباء بمقارنة فحصين لهرمون الحمل يفصل بينهم عدة أيام للتأكد من صحة الحمل وسلامته و هرمون الحمل الرقمي يُعطي نتيجة تتراوح في العادة بين 5 – 50 ملي وحدة دولية/ملليلتر في الأسبوع الثالث من الحمل، وأنتي على الأرجح في أسبوع الثالث، لأنّ الدورة تأخرت عليكي أسبوع ونعدّ أسبوعين من وقت الإباضة حتى وقت الدورة المتوقع.

 

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان نسبة هرمون الحمل في الدم 25 و تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله و حفظه.