ندوة حول اليوم العالمي للمرأة ،  إن المرأة هي نصف المجتمع وهي التي تنجب النصف الأخر وهي مهمة وأهميتها كبيرة في المجتمع وبدونها لا وجود للأسرة فهي الأساس لكل شئ والمرأة في يومنا هذا أصبحت مثلها مثل الرجل فهي لها كينونتها الخاصة التي أثبتت بها نفسها وكانت علي قدر كبير من المسؤولية في كافة المجالات التي تولت قيادتها.

ندوة حول اليوم العالمي للمرأة:

اليوم العالمي للمرأة:

الثامن من شهر آزار يصادف يوم المرأة العالمي والذي يوافق يوم 8/3/2023، وتقرر الاحتفال بهذا اليوم بعد أن انعقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العاملي والذي كان مكان انعقاده في مدينة باريس وهذا جاء ضمن تقدير الدول للجهود التي تقوم بها النساء والتي من خلالها ساهمت بتطوير كافة المجالات وعملت علي أن يكون لها بصمة في كافة المجالات التي شاركت وتشارك فيها.

اليوم العالمي للمرأة للعام 2023:

ويوم المرأة هو من الأيام المهمة التي ينتظرها العالم وذلك تقديراً للمرأة وتقديم الشكر والتقدير لها امتناناً لما تقدمه وتبذله النساء أجمع، لذلك تقام الندوات الثقافية حول العالم أجمع وذلك من أجل التوعية المجتمعية ضد العنف الذي تتعرض له المرأة ونشر الثقافة التي تعطي المرأة حقها وتميزها وتبين دورها واهميتها في المجتمع وأنها أساس المجتمع وأساس بناء المجتمعات كافة.

بعض الكلمات والعبارات التي قيلت عن يوم المرأة العالمي لعام 2023:

المرأة هي هدية قد أهدانا الله بها ورزقنا بها في هذا الوجود فكل عام وكل امرأة علي كوكب الأرض بألف خير.
في هذا اليوم الذي يعد عالمياً لجميع نساء الكوكب أجمع لا يسعنا إلا أن نتقد بالتهاني والتبريكات من النساء المكافحات المناضلات التي قدمت وساهمت وعملت علي إحياء المجتمع .
المرأة هي الشعلة المضيئة وهي القنديل الذي يضئ لنا وهي الجانب الجميل في قبح هذا العالم وهي الجمال في هذه الحياة ، فكل عام وأنتم النعمة التي نحمد الله علي وجودها في حياتنا وكل عام وأنتم بألف خير.
اليوم العالمي للمرأة هو يوم الشكر والتقدير لكل امراة وهو يوم العرفان بالجميل لكل ما تقوم بتقديمه منذ الأزل وحتي يومنا هذا .

أن المرأة هي عنوان العطاء اللامتناهي وهي رمز الكرم ، المرأة هي الأم والأخت والزوجة والصديقة هي كل الأشياء الجميلة في هذه الحياة، تستحق أن تقام لها الأعياد وان يحتفي العالم بها كنجمة تعلو في السماء فهي كالسماء العالية في رقتها ورفعتها وجمالها وبهاءها وعطاءها عندما تمطر وتملأ الدنيا خيراً ، إن يوم المرأة العالمي لهو شئ بسيط أمام ما تقدمه المرأة وهو شئ لا يقارن بعطاءها المنفرد والمنقطع النظير، أدام الله المرأة وحفظها فهي الحياة بأبسط معانيها وبدون وجودها يختل نظام الكون ويصبح كل شئ بلا لون ولا طعم .

ولحضور الندوة حول يوم المرأة العالمي 2023:

من هنا:https://www.youtube.com/watch?v=ckX2XSfQw7s