نتائج ifps.sante.gov.ma 2023 مباراة ولوج معاهد التكوين المهني في الميدان الصحي، تم الإعلان من قبل وزارة الصحة عن مباراة ولوج معاهد التكوين المهني في الميدان الصحي ifps inscription 2023 شعبة كل من النقل والإسعاف الصحي بالإضافة الى مساعد في العلاج (770 منصب)، ومن خلال سطور موقع الجنينة سوف نتعرف على نتائج مباراة ولوج معاهد التكوين المهني في الميدان الصحي.

 ما هي شروط المشاركة في المباراة

أولا بالنسبة لسلك التقني، شعبة النقل والإسعاف الصحي:

– يجب ان يكونوا المترشحون من جنسية مغربية، كما يجب ان لا تتعدى اعمارهم عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة.

– وأيضا يجب على المترشحون ان يكونوا من مستوى أدناه السنة الختامية في كاملها من سلك الباكالوريا أو ما يعادلها؛

– المترشحون الحاصلون على دبلوم التأهيل المهني أو ما يعادله.

 بالنسبة لسلك التأهيل، شعبة مساعد في العلاج:

  • يجب ان تتوفر لديهم نسخة مصادق عليها لدى البطاقة الوطنية للتعريف الإلكتروني.
  • وأيضا يجب احضار نسخة مصادق عليها لدى رخصة سياق السيارة من نوع “ب” او من نوع “س”.
  •  من الضروري ان يوجد معه نسخة مصادق عليها شهادة أصيلة تثبت مستوى السنة الختامية بكاملها من سلك الباكالوريا على الأقل بالنسبة لتلاميذ التعليم العمومي، او وجود شهادة مصادق يوجد عليها من قبل الأكاديمية الجهوية للتربية او المديرية الإقليمية التي تكون تابعة لها بالنسبة لمترشحي التعليم الخاص، او ربما نسخة صادق عليها لشهادة التأهيل المهني.
  • بالإضافة الى وجود نسخة مصادق عليها وذلك من اجل كشف النقط للسنة الختامية من سلك الباكالوريا، كما يجب ان تكون مسلمة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين او من الممكن ان تكون من المديرية الإقليمية التابعة لها والتي ينتمي لها المترشح\ة .

ما هي مراحل المباراة

المرحلة الأُوْلَى انتقاء المترشحين: حيث تتم من خلال دراسة ملفات المترشحين، كما يتم الإعلان عَنْ نتائج الانتقاء الاولي من خلال الموقع الإِِلِكْترُونِي لِوِزَارَةِ الصحة www.sante.gov.ma، حيث تعتبر بمثابة استدعاء رسمي للمباراة.
المرحلة الثَّـانِيَة الاختبار الكتابي (المعامل 2): وهي عبارة عَنْ اختبار كتابي فِي الثقافة العامة و الصحة العامة، بالإضافة الى ان تم الإعلان عَنْ نتائج الانتقاء الاولي عن طريق الموقع الإِِلِكْترُونِي لِوِزَارَةِ الصحة www.sante.gov.ma، و تعتبر بمثابة استدعاء رسمي للاختبار الشفوي.
المرحلة الثَّـالِثَة محادثة مَعَ لجنة متعددة الاختصاصات (المعامل 1): يكون هدفها من اجل التعرف عَلَى قدرات المترشح او المترشحة، التي تكون تابعة للتكوين المرغوب فِيهِ.

مِلَفُّ الٌتَّرْشِيح لمباراة مساعد فِي العلاج

✔️نُسْخَة مصادق عَلَيْهَا من البطاقة الوَطَنِية للتعريف الإِِلِكْترُونِيَّة
✔️او نُسْخَة مصادق عَلَيْهَا من دبلوم التخصص المهني.
✔️نُسْخَة مصادق عَلَيْهَا لِكَشْفِ النقط المحصل عَلَيْهَا فِي السنة الثَّـالِثَة من التَّعْلِيم الاعدادي.
والى هنا نصل الى ختام مقالنا بعنوان نتائج ifps.sante.gov.ma 2023 مباراة ولوج معاهد التكوين المهني في الميدان الصحي، كما تعرفنا على شروط المشاركة بالإضافة الى المراحل.