سوف نقدم لكم اليوم في موقع الجنينة مقال عن نتائج امتحانات الامتياز في الطب البشري و طب الاسنان و ماذا قال الدكتور صالح القادري على نسبة النجاح في الامتحان.

ماذا أعلن المجلس الطبي الاردني اليوم

أعلن المجلس الطبي الاردني اليوم عن نتائج امتحان الامتياز في الطب البشري خلال شهر حزيران و كانت مقبولة و واقعية بحسب ما قاله الدكتور صالح القادري أمين العام للمجلس.
و حسب ما قاله الدكتور صالح القادري في المؤتمر الصحفي يوم أمس أن 209 من الأطباء قدموا الامتحان في تخصص الطب البشري و نجح 129 طبيب و كانت نسبة النجاح 61,24٪ و تقدم أيضا 107 طبيب نجح منهم 73 بنسبة 68,2٪.
و أشار أيضا لأول مرة يعلن المجلس عن العشرة الأوائل في الطب البشري و طب الاسنان و هذا يعطي حافزا للأطباء في السنوات القادمة، وتراوحت علامات الاوائل في الطب البشري بين 82 الى 86 بالمئة وفي طب الاسنان كانت نسبة النجاح 69 إلى 74 بالمرة، و ارتفعت نسبة النجاح هذا العام بسبب حسن اختيار الاسئلة و تناسقها مع المعايير الدولية و توزع الامتحان 10٪ أسئلة صعبة 80٪ أسئلة متوسطة و قال إنها تقييمية و ليست تعجيزية.

ماذا اوصت اللجنة التي تشرف على فحص الامتحانات

و أوصت اللجنة التي تشرف على الفحص الإجمالي بإعادة النظر في النتيجة المتقدمة في الامتحانات و اذا نجح في ثلاث ورقات من أصل أربعة يكون معدله التراكمي ناجح و يعاد فحص الورقة التي رسب فيها ضمن شروط معينة ستتم إعادة دراستها بعد موافقة على التوصية من قبل الهيئة العامة للمجلس.
و قدم الامتحان في يوم السبت الماضي في قاعات جامعة الأردنية إلكترونيا لتخصصات الجراحة العامة و الداخلية العامة و الصحة العامة و النسائية و الباطنية و امراض الاطفال.
و قال الدكتور عاصم بلعاوي رئيس لجنة الإشراف أن اللجنة الممثلة لجميع القطاعات الطبية في المملكة الهاشمية الأردنية وزارة الصحة و خدمات الطبية و المستشفيات و أشار إلي أن اللجنة، و أجرت تغييرا على مدة الدورة التدريبية للأطباء و أصبحت شهراً كاملاً و يغطي هذه المدة 40٪ من منهاج في محاضرات المتنوعة.

ماذا طلب الدكتور باسم الكسواني من النقابة

و أكد عضو في لجنة الإشراف امين سر نقابة الأطباء الدكتور باسم الكسواني قام بمطالبة النقابة بمنح الأطباء خلال فترة تدريبهم رواتب للأطباء و وضع برنامج تدريبي للأطباء الذي لم ينجح في تجاوز الامتحان.
و قال إن النقابة طالبة من المجلس وضع خطط و برامج لمراقبة عمليات تدريب الأطباء امتياز في المستشفيات التعليمية حتى يتمكن من العمل الحقيقي و تؤهل الطبيب للتعامل مع جميع الحالات المرضية، و قال إن المجلس وضع خططا للإشراف، و تحديد أطباء متميزين و معتمدين لتدريب أطباء الامتياز.

و في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم في موقع الجنينة مقال عن نتائج امتحانات الامتياز في الطب البشري و طب الاسنان و الذي كان نتائجه يوم امس متمنيين لكم دوام الصحة و العافية.