نتائج الثالث متوسط 2023 بغداد , هذا العنوان هو من أكثر العبارات بحثية في دولة العراق حالياً بسبب إعلان ظهور نتائج المرحلة الثالث متوسط في بغداد وفي العراق وهذا الموضوع ما سوف نوضحه في هذا المقال في موقع الجنينة حيث أن الكثير من الطلاب العراقيين وأيضاً أولياء أمورهم يعيشون في هذه الفترة ضغط كبير وحالات توتر بسبب قرب اعلان هذه النتائج وجدير بالذكر أن فرحة النجاح بالنسبة للطالب وأهله هي نتاج ما تم فعله ودراسته طول السنة الدراسية فيأمل جميع الآباء أن يتحصلوا أولادهم على أعلى العلامات والوصول إلى درجات علمية مرتفعة .

نتائج الثالث متوسط 2023 بغداد

يجب التأكيد على أن جميع نتائج الصف الثالث المتوسط للعراق لعام 2023 ستُعلن خلال الأيام المقبلة هذا الموقع هو أحد الموارد المعترف بها التي قد يستخدمها جميع الطلاب للحصول على النتائج بسرعة كما يجب التأكيد على أن النتائج ستكون متاحة للجمهور في الأيام المقبلة وستوزع في جميع محافظات بغداد ، بما في ذلك  الكرخ ,البصرة ,ذي قار ,ديالى ,كربلاء ,كركوك ,ميسان ,المثنى ,النجف ,القادسية ,الأنبار , بابل ,صلاح الدين الكرخ الأولى , الرصافة , الكرخ الثانية , الكرخ الثالثة , الرصافة الأولى , الرصافة الثانية , الرصافة الثالثة ,السليمانية , واسط اربيل , دهوك .

هذا هو الرابط الرسمي الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم العراقي 

حجم ما يمكننا تعلمه

بما اننا نتحدث عن موضوع النتائج وهو متعلق بالعلم , فأحياناً يريد الشخص معرفة ما الحجم الذي يستطيع العقل البشري من إدراكه وتعلمه خلال فترات حياته المختلفة .

القيود المفروضة على أدواتنا المتاحة والواقع المتأصل لبعض جوانب عدم فهم الطبيعة تقيد المدى الذي يمكن أن تذهب إليه الطريقة العلمية.

  • إن أول شخص حدد عدم اليقين المتأصل في فيزياء الكم هو العالم الألماني فيرنر هايزنبرغ ، الذي قال: “ما ندركه ليس الطبيعة في حد ذاتها بل الطبيعة التي تظهر فيما يتعلق بتقنية القرار لدينا يجب أن يكون هذا التأكيد بمثابة صدمة إن لم يكن مخيفاً لأولئك الذين يرون العلم كطريق مباشر إلى واقع هذا العالم هل يجادل هايزنبرغ بأن أفعالنا كمراقبين تؤثر على صحة نظرياتنا العلمية؟ هل ما نشير إليه بالحقيقة العلمية لا يعني شيئاً إذا كان هذا ما يقوله ونحن نصدقه؟
  • سيسأل الناس على الفور عن سبب تحليق الطائرات رداً على الهجوم أو ما الذي يجعل المضادات الحيوية فعالة؟ لماذا من الممكن إنشاء آلات تعالج المعلومات بشكل فعال؟ لا يمكن إنكار أن هذه التقنيات والعديد من التقنيات الأخرى قد تأسست على قواعد طبيعية تعمل بشكل مستقل عن البشر. يتم الكشف عن طبيعة نظام الكون تدريجياً من خلال العلم .
  • ليس هناك شك في أن الكون منظم ، وجزء كبير من العلم مكرس لتحديد الأنماط السلوكية التي يمكننا ترجمتها إلى قواعد عالمية ، سواء كانت موجودة في الثدييات أو المجرات نبسط الأمور عن طريق إزالة أي مضاعفات خارجية ، مع التركيز على ما هو مهم – الخصائص المتأصلة في النظام قيد التحقيق ،
  • المفارقة هنا أنه على الرغم من قيود وعينا ، فإننا نفهم العالم من خلاله , هل من الممكن لنا أن نفهم شيئًا ما نحن جزء منه؟ نحن محاصرون في حلقة تبدأ وتنتهي بإدراكنا للبيئة التي نعيش فيها مثل الثعبان الذي يأكل ذيله
  • نحن غير قادرين على التمييز بين كيف نعيش الواقع وكيف نصفه وتتجلى اللعبة العلمية في هذه المرحلة ، وإذا اتبعنا القواعد فسنكون قادرين على ملاحظة الكثير وإن كان جزئياً فقط خارج حدود إدراكنا.

بهذه السطور ننهي هذا المقال عبر موقع الجنينة حيث وضحنا من خلاله طريقة الحصول على النتائج الخاصة بالصف الثالث المتوسط في دولة العراق وخاصة مدينة بغداد .