نتائج الانتخابات النصفية الرئاسية الأمريكية 2023,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

نتائج الانتخابات النصفية الرئاسية الأمريكية 2023

توجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع يوم الثلاثاء لحضور الانتخابات النصفية المحورية ، والتي أسفرت عن انتخاب العديد من حكام الولايات ، وجميعهم أعضاء في مجلس النواب ، وما يقرب من ثلث أعضاء مجلس الشيوخ هذه الانتخابات مهمة لأن الجمهوريين يعتمدون عليها لطرد الديمقراطيين من الأغلبية في مجلسي الكونجرس حذر الرئيس جو بايدن من “خطر على الديمقراطية” بسبب الادعاء الحالي بأن دونالد ترامب فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، بينما يشعر الديمقراطيون بالقلق من انتقادات الجمهوريين السابقة لنزاهة الانتخابات.

 

  • فاز في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، الذي ينظر إليه على أنه مرشح رئاسي محتمل لعام 2024.
  • هزم DeSantis ، 44 ، تشارلي كريست ، الديمقراطي ، للفوز بولاية ثانية كحاكم لفلوريدا.
  • في الآونة الأخيرة ، نمت شعبية DeSantis بين اليمين السياسي المحافظ ،.
  • وينظر إليه الآن على أنه منافس قوي لإزاحة الرئيس السابق دونالد ترامب كمرشح الحزب للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

مباشر نتائج الانتخابات النصفية الرئاسية الأمريكية 2023

حظي DeSantis باهتمام واسع النطاق لمقاومته للتدابير المتطرفة التي تهدف إلى وقف انتشار COVID-19 وتولى زمام المبادرة في إدانة القبول المتزايد لحقوق المثليين للأثرياء في ماساتشوستس ، مما دفع الجمهوريين لمقاضاته لم يعلن DeSantis ترشيحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024 ، لكن برفضه الالتزام بقضاء فترة ولايته الثانية كحاكم ، فقد ترك خياراته مفتوحة.

كان كريست ، 66 عامًا ، مرشح الحزب الجمهوري لمنصب حاكم فلوريدا من 2007 إلى 2011 ، لكنه تحول بعد ذلك إلى الحزب الديمقراطي ، حيث فاز في انتخابات مجلس النواب قبل مغادرته والترشح لمنصب.

على نفس المنوال ، تم انتخاب مورا هيلي مثلي الجنس علنًا حاكمة لولاية ماساتشوستس الديمقراطية ، مما يجعلها أول حاكمة من مجتمع المثليين في التاريخ الأمريكي.

وبحسب موقع “إن بي سي” و “فوكس” ، فقد نالت هيلي ، 51 عامًا ، المقعد بعيدًا عن الجمهوريين بعد أن هزمت منافسها جيف ديهل بقوة.

أشادت حملة حقوق الإنسان ، التي تحمي حقوق مجتمع الميم في الولايات المتحدة ، بانتصار هيلي.

نتائج انتخابات امريكا

تبنت ولاية ماساتشوستس أجندة للمساواة والشمول من خلال انتخاب نصير للمساواة ، وفقًا لبيان صادر عن الرئيس المؤقت للمجموعة ، جوني ماديسون.

بعد ثماني سنوات تحت قيادة تشارلي بيكر الجمهوري ، الذين اختاروا عدم الترشح لولاية ثالثة ، أعاد فوز هيلي السيطرة على حاكم الولاية إلى الديمقراطيين.

ومن المتوقع أن تسلم هالي ، التي ستصبح أيضًا أول امرأة تشغل منصب حاكم ولاية في ولاية ماساتشوستس ، هزيمة ساحقة لخصمها ديل الذي كان مدعومًا من الرئيس السابق دونالد ترامب ، عند إعلان النتائج النهائية.

كانت هذه النتيجة متوقعة بالنظر إلى أن هيلي ، المدعي العام لولاية ماساتشوستس منذ عام 2014 ، كان لها تقدم كبير في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات.

مع تنامي التأثير الانتخابي لمجتمع المثليين في الولايات المتحدة ، تمثل انتخابات التجديد النصفي لعام 2017 المرة الأولى التي يتنافس فيها المرشحون المثليون على مناصب في جميع الولايات الأمريكية الخمسين بالإضافة إلى واشنطن العاصمة.

بالنسبة لمنصب حاكم ولاية أوريغون ، فإن الديموقراطية تينا كوتيك ، وهي أيضًا مثلية ، تواجه خصمًا قويًا.

في هذه الانتخابات ، يمثل الحزب الديمقراطي حوالي 90٪ من مرشحي مجتمع الميم.

تفاصيل مهمة لجو بايدن

في أول انتكاسة كبيرة للرئيس الديمقراطي جو بايدن في انتخابات التجديد النصفي ، تم انتخاب الجمهوري جاي دي فانس ، بدعم من الرئيس السابق دونالد ترامب ، لعضوية مجلس شيوخ أوهايو.

هزم هذا الجندي السابق ، الذي كتب أيضًا كتابًا ذائع الصيت عن الطبقة الوسطى البيضاء ، الديموقراطي تيم رايان ، تاركًا مقعدًا جمهوريًا مفتوحًا.

جاء الجمهوريون في الصدارة في عدة ولايات بعد إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية ، بحسب أرقام أولية.

أشارت النتائج إلى فوز رون ديسانتيس ، الجمهوري الذي يأمل في التنافس على الرئاسة عام 2024.

وفقًا للنتائج المبكرة ، فاز عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي ، مما قد يشير إلى بداية فترة من الحكومة المنقسمة وتراجع نفوذ الرئيس جو بايدن في واشنطن.

وفقًا للنتائج الأولية ، فاز 47 جمهوريًا و 46 ديمقراطيًا بمجلس الشيوخ حتى الآن ، وفاز 175 جمهوريًا بمجلس النواب.

ما هو تأثير هذه النتائج

لن تؤثر النتائج الأولية على هيكل السلطة الحالي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون في مجلس الشيوخ لأن التصويت انتهى بالفعل في ست ولايات.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية ، تم انتخاب الجمهوري جي دي فانس ، المدعوم من الرئيس السابق دونالد ترامب ، لعضوية مجلس شيوخ ولاية أوهايو.

وفقًا لشبكات التلفزيون الأمريكية NEC و ABC ، ​​فقد هزم الجندي السابق الذي نشر كتابًا ذائع الصيت عن الطبقة الوسطى البيضاء الديموقراطي تيم رايان في السباق على المقعد الذي كان يشغله عضو جمهوري سابقًا.

يتمتع الجمهوريون إلى حد بعيد بأفضل فرصة للفوز بالمقاعد الخمسة التي يحتاجون إليها لتولي مجلس النواب ، لكن الصراع على مجلس الشيوخ قد ينحصر في المسابقات في أريزونا ونيفادا وبنسلفانيا.

 

نتائج الانتخابات النصفية الرئاسية الأمريكية 2023,الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع .