موعد صلاة عيد الأضحى في بلجيكا 2023 .. اي ساعة صلاة العيد في بلجيكا , يتواجد الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم ويتواجدوا بكثرة في دولة بلجيكا الواقعة ضمن القارة الأوروبية ونظراً لعدم توفر الكثير من المعلومات الدينية حول مواقيت الصلاة في هذه الدول فيتساءل الكثير من المسلمين المتواجدين هناك عن الموعد الذي فيه سيتم صلاة العيد الأضحى في الدولة , من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سنقوم لكم كافة التفاصيل والأجوبة الخاصة بهذا العنوان .

موعد صلاة عيد الأضحى في بلجيكا 2023 .. اي ساعة صلاة العيد في بلجيكا

يبلغ عدد سكان بلجيكا أكثر من 11 مليون نسمة وتبلغ مساحتها أكثر من 30 ألف كيلومتر مربع تعد بلجيكا ملكية فدرالية في أوروبا منذ عام 1974 عندما تم الاعتراف بالإسلام كدين رسمي في بلجيكا أصبحت التربية الإسلامية جزءاً من المناهج الدراسية للطلاب من المجتمعات الإسلامية وفقاً لإحصاءات عام 2008 بعد الميلاد كان هناك أكثر من 630 ألف مسلم في بلجيكا يمثلون أكثر من 6 في المائة من إجمالي سكان البلاد بالإضافة إلى ذلك فإن أكثر من ربع المدن البلجيكية بها عدد من المسلمين حيث يبلغ عدد السكان المسلمين في بروكسل أكثر من 25 في المائة من جميع السكان .

أثير موضوع موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في بلجيكا عام 2023 والتي ستقام في بروكسل بعد بزوغ الفجر في الساعة السادسة بالضبط لأن عباد الله المسلمين في بلجيكا حريصون على زيارة المساجد للقيام بها صلاة عيد الأضحى
وهي في تمام الساعة (6:13) ثم انتقل إلى المواقع التي حددتها المدن في بلجيكا لذبح الأضاحي .

كان المسلمون في بلجيكا حريصين على معرفة موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في بلادهم في عام 2023 حتى يتمكنوا من التخطيط للمشاركة.

كيفية صلاة عيد الاضحى

يريد الكثير من المسلمين التعرف على طريقة أداء صلاة عيد الأضحى والذي اقترب موعد عيد الأضحى وهو بعد ثمانية أو تسعة أيام وصلاة العيد هي ركعتان جهراً .

  • يبدأ المسلم صلاته بسبعة تكبيراً قبل القراءة غير محسوب بهم تكبيرات الركوع .
  • الركعة الاولى بعد التكبيرات السبعة قراءة سورة الفاتحة ثم الأعلى .
  • ثم خمسة تكبيرات في الركعة الثانية قبل القراءة وغير محسوب فيها تكبيرات الركوع .
  • الركعة الثانية بعد التكبيرات الخمسة سورة الفاتحة والغاشية .

يتساءل البعض عن صيغة تكبيرات العيد وهي كالتالي :

التكبير بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد»، وقد قال بهذه الصيغة أبو حنيفة، وأحمد بن حنبل .

التكبير بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر»، وقد قال بهذه الصيغة الشافعي، ومالك .

التكبير بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجل، الله أكبر على ما هدانا»، وقد قال بهذه الصيغة الصحابي ابن عباس -رضي الله عنه- .

التكبير بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرًا”، وقد قال بهذه الصيغة الصحابي سلمان -رضي الله عنه-. التكبير بصيغة: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد»، وقد قال بهذه الصيغة الصحابيّ عبدالله بن مسعود -رضي الله عنه- .

لهنا ننتهي من سرد التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع حيث أجبنا على أسئلة المسلمين المتواجدين في دولة بلجيكا , أتى هذه الخبر في ظل تغطيتنا المستمرة للأخبار المتعلقة بالعالم والوطن العربي عبر موقع الجنينة .