موعد صلاة التهجد في بلجيكا رمضان 2023 ، و هي من أهم الصلوات التي يجتهد بها المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، في كافة الدول العربية الإسلامية ، خلال ليالي هذه العشر؛ ، تكثر الطاعات والعبادات من صلاة وقراءة القرآن والدعاء والتسبيح والذكر، و الحرص على جوامع الدعاء والأدعية المأثورة، ومقال اليوم يتناول التوضيح المفصل للاستفسار المطروح من قبل الكثير من الأشخاص ، بتحديد متى وقت صلاة التهجد، وهو ما نتناوله بين السطور القليلة الآتية.

موعد صلاة التهجد في بلجيكا رمضان 2023

حيث أن صلاة التهجد أو صلاة القيام تبدأ بعد الانتهاء من صلاة العشاء و التراويح ، كما و يستمر وقتها إلى آخر الليل ، فيكون آخر الليل كله من بعد العشاء إلى الفجر وقتاً للتهجد ، غير أن أفضل وقت لصلاة التهجد هو آخر الليل ، أو ما قارب الفجر، ودخل في الثلث الأخير من الليل، فهو وقت السحر.

حيث أنها تبدأ صلاة التهجد في شهر رمضان من أول ليلة من الشهر إلى آخر ليلة فيها ، و لكن من المعروف بين المسلمين أنها تتم في العشر الأواخر من الشهر المبارك ، حيث يبدأها المسلمون من العشرين من الليلة الأولى إلى الليلة الماضية ، لكن يجوز في كل ليالي رمضان و حتى غير رمضان ، و وقتها بقية الليل بعد العشاء و قبل شروق الشمس ، و أفضل وقت هو منتصف الليل ، أي الجزء الأخير منه ، و في الشهر العشر الأواخر أفضل وقت للقيام بذلك، والله ورسوله أعلم.

في اي يوم تبدأ صلاة التهجد 1444 – 2023

  1. حيث تبدأ صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، حيث تكون أول ليلة هي ليلة الواحد و العشرين من شهر رمضان المبارك .
  2.  حيث تعتبر هذه الليالي من أفضل أيام شهر رمضان المبارك ، حيث كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا دخلت هذه العشر يشد من مئزره، ويقوم بإحياء الليل بالصلاة، وكما أنه كان يوقظ أهل بيته للصلاة.

عدد ركعات صلاة التهجد

حيث أن للمسلم حرية الاختيار في تحديد عدد ركعات صلاة التهجد ، و ذلك  التهجد بعد رقدة في الثلث الأخير من الليل بعدد 11 أو 13 ركعة مثنى مثنى ثم التسليم ، كما و يستحب من المسلم الإطالة في السجود و تلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم و آيات الله في القرآن الكريم ، و هو ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم موعد صلاة التهجد في بلجيكا رمضان 2023 ، كما ذكرنا لكم عدد ركعات صلاة التهجد ، و أيضاً قمنا بذكر في اي يوم تبدأ صلاة التهجد 1444 – 2023 .