موعد خسوف القمر الكلي في السعودية 2023، شهدت الفترة السابقة كسوف جزئي للشمس و هذه الحادثة كانت من الحوادث النادرة التي تحدث كل مئات السنين ، حيث ستشهد البلاد خسوفاً للقمر للمرة الثانية هذا العام و تعتبر هذه الحادثة نادرة جداً و ذلك بسبب حدوثها مرتين في نفس العام ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم موعد خسوف القمر الكلي في السعودية 2023.

ظاهرة خسوف القمر

حيث تعرف ظاهرة الخسوف بأنها تحدث على الأرض نتيجة وقوع كوكب الأرض بين الشمس والقمر وحجب أشعة الشمس أو جزء منها التي تصل إلى القمر ، و هي من الظواهر الطبيعية الفلكية ، حيث ستحدث للمرة الثانية في هذا العام ، و ذلك في شهر نوفمبر تشرين الثاني الحالي .

موعد خسوف القمر الكلي في السعودية 2023

شهدت البلاد في الفترة السابقة حدوث ظاهرة الخسوف ، و حدث الخسوف الأول: 16 مايو 2023 ، أما بالنسبة للخسوف الثاني: 8 نوفمبر 2023 ، حيث ستشهد البلاد حدوث لخسوف القمر للمرة الثانية و ذلك في الثامن من شهر نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2023 ، أما بالنسبة للتوقيت الخاص بالخسوف في المملكة العربية السعودية فهو في تمام الساعة 15:17 في تاريخ 8 نوفمبر 2023.

خسوف القمر في الدول العربية 8 نوفمبر 2023

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المواعيد الخاصة بخسوف القمر في الدول العربية ، و هو موضح في الجدول التالي :

الإمارات العربية المتحدة يشرق القمر الساعة 5:33 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:36 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ22 دقيقة.
سلطنة عمان يشرق القمر الساعة 5:22 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:25 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ33 دقيقة.
مملكة البحرين يشرق القمر الساعة 4:51 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:53 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ5 دقائق
قطر  يشرق القمر الساعة 4:49 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:51 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ7 دقائق.
المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية في السعودية يشرق القمر الساعة 4:52 (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:54 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ4 دقائق

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم موعد خسوف القمر الكلي في السعودية 2023 ، حيث ستشهد البلاد خسوفاً للقمر للمرة الثانية هذا العام و تعتبر هذه الحادثة نادرة جداً و ذلك بسبب حدوثها مرتين في نفس العام ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات الخاصة بالكسوف .