موعد التوقيت الصيفي 2023 في الأردن، حيث العديد من الأشخاص في دولة الادرن يقومون بالبحث عن متى التوقيت الصيفي 2023 في دولة الأردن من خلال محركات البحث المختلفة بشكل كبير في الساعات والأيام القليلة الماضية، وذلك مع اقتراب نهاية فصل الشتاء ،في السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقوم بذكر موعد التوقيت الصيفي في دولة الأردن في عام 2023 فتابعوا معنا السطور القادمة.

موعد التوقيت الصيفي في عام 2023 في دولة الاردن

الشعب الأردني بدا في البحث عن موعد التوقيت الصيفي 2023 في دولة الأردن، والذي يتم في هذا التوقيت تقديم عقارب الساعة ستون دقيقة وذلك عند الساعة الثانية عشر في منتصف الليل، ليصير النهار طويلا والليل قصيرا في التوقيت الصيفي.
ووفق التعديل الذي قام مجلس الوزراء في دولة الأردن باقراره ، فإن موعد التوقيت الصيفي في عام 2023 ميلادي في دولة الأردن سوف يكون اعتبارا من فجر يوم الجمعة الذي يوافق اليوم الخامس والعشرين من شهر شباط/ فبراير الحالي ويستمر ويدوم ما يقارب ثمانية أشهر حتى يرجع العمل مرة أخرى بالتوقيت الشتوي وتأخير عقارب الساعة ستون دقيقة اعتبارا من منتصف ليل الخميس الذي يوافق اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر القادم.
التبديل بين نظام التوقيت الصيفي ونظام التوقيت الشتوي يأتي أمر تنفيذه من قرار مجلس الوزراء المُتخذ في عام 2013، الذي ينصّ على بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من آخر يوم جمعة في شهر أكتوبر / تشرين الأول من كلّ عام.
ونظام التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في محافظة أو بلاد مرَّتين سنوياً ولفترة عدد من الأشهر من كل عام.
إعادة ضبط الساعات الرسمية تتم في بداية فصل الربيع، حيث يتم تأخير عقارب الساعة بستين دقيقة ، أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في فصل الخريف.

الهدف من التوقيت الصيفي

الغرض والهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تطويل أوقات الفعاليات العامة وأيضا تطويل أوقات الشغل ، لكي تنال وتحظى بوقتاً أكثر خلال ساعات النهار التي تزيد بشكل تدريجي من بداية فصل الربيع حتى ذروة فصل الصيف، وتتقلَّص وتنقص من هذا الموعد حتى ذروة فصل الشتاء.
و ظاهرة تزويد ساعات النهار في موسم الربيع وموسم الصيف وتقلُّصها ونقصانها في فصل الخريف وفصل الشتاء تتبع من ميل محور دوران الكرة الأرضية بنسبة 23.4 درجة مقارنة بمستوى مساره حول الشمس.

إلى هنا وتنتهي سطور مقالنا الذي قمنا فيه بالاجابة على سؤال الشعب الأردني وهو متى موعد التوقيت الصيفي عام 2023 في دولة الأردن حيث كانت الإجابة على هذا السوال هي أنه سوف يبدا في اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير/ شباط الحالي في دولة الاردن ،ثم قمنا بذكر الهدف والغرض من تغير التوقيت إلى التوقيت الصيفي.