موعد التقديم للقبول الموحد في الأردن، قامت وحده تنسيق القبول في الجامعات الأردنية بوضع شروط القبول وذلك في 2023 بالتزامن مع استقبال طلبات خريجي الثانوية العامة لكل من شعبيتين ادبي وعلمي في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح موعد التقديم للقبول الموحد في الأردن.

موعد التقديم للقبول الموحد في الأردن

سوف يتم استقبال طلبات الطلاب للالتحاق بالجامعات في مرحله البكالوريوس للعام الجديد 2023 وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 23/8/2023 وذلك حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 30/08/2023 واجب تطبيق الخطوات المذكورة لطلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية ويوجد رسوم 15 دينارا اردنيا.

ما هي خطوات التقديم لطلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية

توجد عده خطوات لتقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية 2023 وهي كالتالي:

  • يجب الدخول الى وحده تنسيق القبول الموحد من خلال الرابط من هنا.
  • ثم الانتقال الى قائمه اقسام الموقع والنقر على قسم طلب الالتحاق.
  • ثم اضغط على انشاء مستخدم جديد وادخل البيانات المطلوبة.
  • حدد التخصصات المطلوبة.
  • تدوين البيانات المطلوبة في المكان الخاص.
  • سداد رسوم التسجيل.
  • تم تأكيد عمليه التقديم بعد مراجعه البيانات.

ما هي شروط القبول

توجد عده شروط للتقديم بالقبول الموحد بالجامعات الأردنية وهي يجب ان يحصل الطالب على شهاده الدراسة الثانوية العامة بالأردن وحصول الطالب على معدل نجاح في الثانوية العامة 65% فاكثر حيث ان الشهادات تقبل من تاريخ استخراج 2005 ميلادي ويجب على الطلاب الحاصلين على شهاده الثانوية العامة من دوله عربيه أخرى تحميل نسخه لكشف علامات هذه الشهادة ويجب تقديم طلبات الالتحاق من قبل الطلاب الحاصلين على شهاده الثانوية العامة ويتم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات عبر الانترنت.

وحدة تنسيق القبول الموحد الأردن

تعد وحدة التنسيق هي طريق الوحيد للتقديم في الجامعات الأردنية حيث حرصت وزاره التربية والتعليم في الأردن على توفير رابط التي تتبعها الوزارة والدولة لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين دون الحاجه للذهاب الى مكاتب الجامعات وذلك حفاظا على سلامه الجميع وتوفير للوقت والجهد حيث يتم اعلان نتائج القبول بعد فرز الطلبات ويتم من خلال الرابط التقديم للدخول للمرحلة الجامعية وقد وضحنا لكم خطوات التقديم والرابط المباشر.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن موعد التقديم للقبول الموحد في الجامعات الأردنية وأيضا تحدثنا عن خطوات التقديم لطلبات القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2023 وعلى شروط قبول الطالب كما تحدثنا عن وحده تنسيق القبول الموحد في المملكة وتعرف بانها الطريقة الوحيد للتقديم في هذه الجامعات كما صرحت وزاره التربية والتعليم على توفير رابط لتقديم جميع الخدمات للمواطنين. موعد التقديم للقبول الموحد في المملكة .