فزورة ,, طائرة حربية من 6 حروف , إن العثور على جميع الكلمات العربية للحصول على كلمة أخيرة – كلمة المرور – جعل لعبة كلمات المرور تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب وكبار السن في العالم العربي ، إنها إحدى الألعاب التي تعزز اللياقة الثقافية والعقلية ، سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على فزورة ,, طائرة حربية من 6 حروف.

فزورة ,, طائرة حربية من 6 حروف

مراقبة القوات الجوية أو الطائرات العسكرية في زمن الحرب ، يتم استخدامه في الغالب في عمليات الدفاع الجوي ، على الرغم من أن هذه الطائرات جزء من نفس الأسطول ، إلا أنها مقسمة إلى عدد من الفئات حسب الغرض الذي تستخدم من أجله. تشمل هذه الفئات الطائرات المقاتلة والطائرات الاعتراضية وطائرات التدريب و القاذفات وطائرات الهجوم الأرضي وطائرات الشحن وطائرات المراقبة والطائرات بدون طيار وغيرها ، لذا فإن الإجابة المناسبة على السؤال أعلاه هي:

  •  طائرة “أباتشي”: أباتشي هي مروحية هجومية أمريكية الصنع مشهورة تتميز بردود أفعالها السريعة ، وتسليحها الثقيل فضلاً عن قدرتها على تعطيل العدو والتدمير والهجوم من مسافة قريبة.

مواصفات طائرة أباتشي الحربية

بدأت شركة بوينغ الأمريكية في إنتاج طائرة أباتشي في عام 1984 ، تتميز أباتشي بعدد من الميزات مثل:

  • العمل تحت جميع الظروف وفي كل الأحوال الجوية.
  • استخدام صواريخ هيلفاير و الهايدرا 70 الخارقة للدروع.
  • حيازة مدفع رشاش M230 عيار 30 ملم
  • القدرة على القتال حتى بعد إصابتها بنيران معادية في مواجهات متوترة.
  • بالنظر إلى أن الحد الأقصى لوزن هذا النوع من الطائرات هو 17650 رطلاً ، ويمكنها الطيران بسرعة 145 ميلاً في الساعة.
  • القدرة على الطيران لمدة ثلاث ساعات بدون توقف.
  • القدرة على نقل ستة عشر صاروخًا من طراز هيلفاير بتوجيه بالليزر.

الدول التي تستخدم طائرة أباتشي

القوات الجوية الملكية السعودية ، القوات الجوية الملكية الإماراتية ، القوات الجوية الملكية الهولندية ، والقوات الجوية الملكية المصرية هم مجرد عدد قليل من جيوش الدول المختلفة التي تشغل طائرة أباتشي ، والتي تم تصنيعها في الأصل في الولايات المتحدة الأمريكية ، استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية هذه الطائرة طوال الحروب التي قادتها في أفغانستان والعراق وحرب الخليج الثانية.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على فزورة ,, طائرة حربية من 6 حروف ، مراقبة القوات الجوية أو الطائرات العسكرية في زمن الحرب ، يتم استخدامه في الغالب في عمليات الدفاع الجوي ، على الرغم من أن هذه الطائرات جزء من نفس الأسطول ، إلا أنها مقسمة إلى عدد من الفئات حسب الغرض الذي تستخدم من أجله. تشمل هذه الفئات الطائرات المقاتلة والطائرات الاعتراضية وطائرات التدريب و القاذفات وطائرات الهجوم الأرضي وطائرات الشحن وطائرات المراقبة والطائرات بدون طيار وغيرها.