موعد أذان الفجر اليوم في القاهرة , يبحث الكثير من النشطاء والمسلمين في منصات ومواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل عن موعد وتوقيت صلاة الفجر اليوم في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية .

موعد أذان الفجر اليوم في القاهرة

يقوم المؤذن بأذان الفجر في عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة في تمام الساعة الثالثة والثلاثون دقيقة .

صلاة الفجر خير صلاة يصليها المسلم حيث ورد في فضلها كثير من الأحاديث النبوية عن رسول الله على الله عليه وسلم والآيات من كتاب الله الكريم القرآن .

صلاة الشروق حسب التوقيت المحلي للقاهرة عاصمة جمهورية مصر هي في تمام الساعة 5:10 .

موعد أذان الظهر اليوم في القاهرة

صلاة الظهر حسب التوقيت المحلي للقاهرة هي في تمام الساعة 12:02 .

موعد أذان العصر اليوم في القاهرة

صلاة العصر حسب التوقيت المحلي للقاهرة اليوم في تمام الساعة ال3:38 .

موعد أذان المغرب اليوم في القاهرة

صلاة المغرب في القاهرة تكون في تمام ال7:53 .

موعد أذان العشاء اليوم في القاهرة

صلاة العشاء اليوم في القاهرة عاصمة جمهورية مصر هي في تمام الساعة ال8:21 .

فوائد صلاة الفجر

فضل صلاة الفجر وسائر صلواتها أنها تمنع المسلمين والعبيد من الفسق والشر والذنوب يجب على كل مسلم أن يحفظ جميع الصلوات المكتوبة التي أمر بها الله وبحمده ، وخاصة صلاة الفجر وهذا تنفيذاً لأمر الله تعالى “حفظ الصلوات والصلاة الوسطى ، والوقوف إلى الله مطيعًا” الذي قاله تعالى: “إن الصلاة تنهى عن الفاحشة والشر” صلاة الفجر هي صلاة وسطى ، كما نص عليها العلماء ، وصدى البلد يزودك بمعلومات عن فوائدها ، بالإضافة إلى نصائح عملية في كيفية الاستيقاظ عليها.

  • صلاة الفجر هي أولى الصلوات الخمس المطلوبة لجميع المسلمين ، وغالبًا ما تُعرف باسم صلاة الفجر كان يطلق عليه الفجر حتى وقته بسبب ثوران النور وغياب الليل والظلام في الصباح الباكر عندما يزول الظلام.
  • ينفع الحج والعمرة لمن يثابر على صلاة الفجر قال – صلى الله عليه وسلم -: “من صلى في صلاة الصبح جماعة ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ، ثم صلى وحدتين ، يكون له أجر الحج وحياته” وقال الترمذي: صلاة الفجر صلاة الفجر.

معلومات عن القاهرة

هذه المدينة هي إحدى المدن التي تتكون منها جمهورية مصر العربية والتي تأسست عام 969 م تعتبر العاصمة الإدارية للأمة من حيث المساحة ، فهي أكبر مدينة عربية تبلغ مساحتها 453 كيلومترًا مربعًا 23 مترًا فوق مستوى سطح البحر كانت متروبوليس ذات الألف واحدة من العديد من الأسماء التي أعطيت للمدينة مئذنة مدينة مصر المحروسة ، ومدينة القاهرة المعز.

موعد أذان الفجر اليوم في القاهرة , هذه هي نهاية المقالة الآتية في موقع الجنينة حيث سردنا كافة تفاصيل وتوقيت صلاة الفجر اليوم في القاهرة عاصمة مصر , وأيضاً باقي الصلوات .