مواصفات القطط الشيرازى , اجمل صور القطط , قطط الشيرازي هي من أكثر سلالات القطط شهرة في العالم، وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب التمييز بين جميع خصائصها المميزة وبالتالي تصنيفها على وجه التحديد، إلا أنه لا يوجد سوى أنواع قليلة مختلفة من القطط الشيرازية مما يجعل من الممكن صنفهم بسهولة، وسنوضح في السطور التالية عبر موقعنا الجنينة على مواصفات القطط الشيرازى , اجمل صور القطط.

ما هي القطط

تعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة شيوعًا في المنازل في جميع أنحاء العالم لأن معظم الناس يفضلون تربيتها هناك نظرًا لنظافتها ومنحنى التعلم السريع لديها وسهولة التكيف مع الحياة المنزلية، هم أيضًا محبوبون من قبل جميع أفراد الأسرة ويستمتعون باللعب وهم مسلون للغاية، هناك العديد من سلالات القطط ومن أشهرها القط الفارسي المعروف أيضًا باسم القط الفارسي.

ما هي أنواع القطط الشيرازى

كانت القطط الشيرازية موجودة منذ فترة طويلة جدًا وهي معروفة بمعاطفها الطويلة الفخمة بالإضافة إلى سلوكها اللطيف على مر السنين، مروا بالعديد من التحولات حتى أن بعض الشركات استخدمت وجهها كعلامة تجارية، يمكن استخدام القائمة التالية لسلالات القطط الفارسية مع الصور والأسعار:

قط الهيمالايا

لإضافة نمط من الألوان إلى البيئة تم عبور القطط السيامية والفرس لإنشاء قطط الهيمالايا في ذلك الوقت، لوحظت أنواع مختلفة وقطط الهيمالايا تم قبولها على أنها من الاختلافات الفارسية، ولكن ليس من السلالة السيامية من المهم أيضًا ملاحظة أن قطط الهيمالايا هي واحدة من أكبر أقسام الشيرازي وأكثرها تنوعًا، وسعرها يقدر ب3500 دولار.

قط وجه الدمية

بالإضافة إلى الاعتقاد بأنها القطط الشيرازية الأصلية، يتم التعرف أيضًا على القطط التي تشبه وجه الدمية على أنها تنتمي إلى سلالة شيرازي التقليدية، يُنظر إلى هذه القطط حاليًا على أنها موجودة منذ العصور القديمة استنادًا إلى أقدم الصور الموجودة حاليًا، وسعرها يقدر ب3000 دولار.

قط بيكي فيس

أظهرت قطط شيرازي بيكي فيس مجموعة من الخصائص التي جعلتها أكثر شهرة، ونجمت شهرتهم عن تشابههم مع (كلاب بكين)، بالإضافة إلى الطفرة الجينية التي تسببت في تسطح الوجه مما يميزهم عن سائر القطط الشيرازية، ويقدر سعرها ب350 دولار.

القط غريب الشعر

منذ بداية وجودها تم تربية هذه القط الغريب وقصير الشعر كسلالة من القطط الشيرازية، يفسر هذا التشابه غالبية سمات القطط الشيرازية النموذجية، بما في ذلك وجهها المسطح وعيونها الكبيرة، الفرق هو أن الشيرازي المعروفين بشعره الطويل يمكنه تنظيف نفسه أيضًا، ويقدر سعره ب5000 دولار.

مواصفات القطط الشيرازى , اجمل صور القطط

نظرًا لأن بعض الأشخاص يبحثون عن قطط فارسية أصلية، فقد يكون من الصعب على الشخص معرفة ما إذا كانت القطة التي يخطط لشرائها حقيقية أم هجينة، لذلك من المهم فهم العلامات التي تدل على ذلك تعد القطط الفارسية من أشهر رفقاء الحيوانات الأليفة، ويتم سرد الخصائص التالية  للقط الشيرازي:

  • التعرف على وجه القط: عادة ما يكون وجه القط الشيرازي مستديرًا للغاية وله خدود كبيرة منتفخة وأنف غير بارز، غالبًا ما تكون عيونهم عريضة وذات ألوان زاهية إما باللون الأزرق الفاتح أو الكهرماني، ولكن في بعض الأحيان نرى مزيجًا من اللونين.
  • النظر إلى طول المعطف وملمسه: تتميز معاطف القطط الشيرازي بشكل عام بأنها مميزة للغاية لأنها غالبًا ما تحتوي على فرو طويل بنسيج حريري يحتاج إلى التمشيط يوميًا لمنع التشابك والعقد.
  • التحقق من لون المعطف: يمكن أن تأتي قطط الشيرازي في مجموعة متنوعة من الألوان، ولكن أكثرها شيوعًا هي الأبيض والأحمر والقشدي والأسود والبني والأزرق والرمادي والشوكولاتة والأرجواني والفضي والذهبي وصدف السلحفاة والأزرق الكريمي، هذا على الرغم من حقيقة أن الكثير من الناس يربطون القطط الشيرازية بكونها بيضاء.
  • فحص نمط المعطف: من أكثر الخصائص المميزة للقطط الشيرازية أنماط معطفها المتنوعة في مسابقات القطط، تم تصنيف الأنماط الأكثر انتشارًا إلى سبع فئات أو أقسام ، مما يسهل التعرف على القطط من النوع الشيرازي.
  • النظر إلى الذيل: تتميز القطط الشيرازية بذيل مميز غالبًا ما يكون قصيرًا ويتم حمله بزاوية في أسفل الظهر، غالبًا ما يكون هذا الذيل مستقيمًا بالإضافة إلى الانحناء قليلاً.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على مواصفات القطط الشيرازى , اجمل صور القطط، تعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة شيوعًا في المنازل في جميع أنحاء العالم لأن معظم الناس يفضلون تربيتها هناك نظرًا لنظافتها ومنحنى التعلم السريع لديها وسهولة التكيف مع الحياة المنزلية.