تردد اسم الفنانة وفاء القنيبط كثيرا على منصات التواصل الاجتماعي ، حيث قام الكثيرون بالبحث بعد انتهاء اللقاء الصحفي، الذي تحدثت فيه وفاء عن مسيرتها العلمية والمهنية ، و العديد من المواقف التي أثرت في حياتها الشخصية، من هي وفاء القنيبط ويكيبيديا ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة.

من هي وفاء القنيبط ويكيبيديا

اسمها الكامل وفاء بنت حمد القنيبط ، فنانة نحت سعودية ، متزوجة ولديها العديد من الأبناء، وهي في العقد الخامس من العمر ،حيث تخصصت وفاء في مجال النحت ، وأصبحت القنيبط رائدة في هذا المجال ، تعتبر موهبة القنيبط موهبة متميزة ، وفريدة من نوعها ، استخدمت وفاء العديد من الأحجام ، والأشكال المختلفة للنحت عليها ، أبدعت وفاء في هذا المجال ، وأنتجت العديد من الأعمال المميزة في بلدها السعودية، كما وتخرجت القنيبط من الجامعة بعد حصولها على البورد الفني المهني ، تم استضافتها خلال الأيام الماضية من قبل برنامج لقاء من الصفر لتقوم بالحديث عن موهبتها الجميلة ، والابداعات التي قدمتها في مجال الفنون.

 المسيرة المهنية وفاء القنيبط

  •  عملت وفاء القنيبط كعضو في عدد من المنظمات غير الحكومية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، كما وعملت في عدة مؤسسات خارجية.
  •  اهتمت  القنيبط بعملها بالمزج بين العمل على تجميل المباني ، والطرقات ، والأحياء السكنية وبين المحافظة على بيئة سليمة.
  • حيث قامت بعمليات إعادة تدوير  للعديد من المواد  أثناء فترة التشييد والبناء.
  •  قامت وفاء القنيبط في إنتاج  العديد من الزخارف و الرسومات التي من خلالها أصالة الماضي، حيث سعت القنيبط من خلالها جاهدة للعمل في تعزيز الهوية القومية السعودية، و عكست رؤية السعودية للمستقبل  لعام 2030.
  • استخدمت  القنيبط الكثير من التقنيات الحديثة في عملها  ،حيث عملت على دمج نمذجة الأشكال المختلفة و ذلك تبعاً للأنواع المستخدمة من المعدن أو الخشب
  • قامت الكثير من الصحف الأجنبية المختلفة بالكتابة عن قصة نجاح الفنانة وفاء القنبيط المهنية و العلمية، و ذلك باعتبار احدى الشخصيات المهمة البارزة في مجال الحضارة الإسلامية والثقافة.
  • استطاعت وفاء القنيبط خلال فترة تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية ، من الحصول على العديد من الجوائز العالمية.

أهم الأعمال التي قدمتها خلال مسيرتها المهنية

  1. النحت الاستيلائي الفلسفي.
  2. اهتمت وفاء بالفلسفة الغربية.
  3. اهتمت وفاء بالأكاديميات التي تم نحتها في إطار العمل الفتي.
  4. قامت وفاء بالجمع بين النحت والرسم في الكثير من الجوانب الفنية.
  5. قدمت وفاء الكثير من دورات علم الجمال بالاعتماد على النحت.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال ، الذي قدمه لكم موقع الجنينة بعنوان من هي وفاء القنيبط ويكيبيديا ، حيث تطرقنا في هذا المقال الى حياة الفنانة وفاء العلمية والمهنية.