تقع مدينة فرانكفورت في دولة ألمانيا، حيث تعتبر هذه المدينة هي أكبر مركز مالي لقارة أوروبا، حيث يوجد فيها البنك المركزي المعروف والشهير باسم دويتشه، ولذلك تعتبر مدينة فرانكفورت من أهم المدن في دولة ألمانيا، في هذا المقال سنتحدث عن مدينة فرانكفورت و موقعها وأهميتها، يصل التعداد السكاني فيها 710 ألف نسمة وأكثر، كما ويوجد فيها العديد من المناطق العامة منها: أم ماين، ماينز، أشافنبورغ، هاناو، يتزلا، وروزلسهايم ، وماربورغ.

أين تقع فرانكفورت

تعد مدينة فرانكفورت واحدة من أهم المدن في قارة أوروبا، ، كما وتعد هي أكبر مدينة في ولاية هيس، وتأتي في الترتيب الخامس من حيث المساحة في ألمانيا، كما وتقع فرانكفورت على جانبي نهر الماين والذي يعتبر احدى تفرعات نهر الراين و الموجود في الجزء الجنوبي الشرقي لسلسلة تاونوس، كما وتوجد راين ماين متروبوليتان في وسط المدينة، كما وتنحصر إحداثياتها 8°41 شرقاً و50°7 شمالاً، تصل مسافتها من الشرق إلى الغرب 23,4 كم، ومن الجنوب إلى الشمال 23,3 كم، بينما تبلغ مساحتها الكلية  23,3 كم.

معلومات متنوعة عن مدينة فرانكفورت:

أولا: تسمية مدينة فرانكفورت

“ فراكونفورد ” هو الاسم الأول المذكور للمدينة من عام 794  أي القديمة العليا بالألمانية، وفي العصور الوسطى تم تغير اسمها ليصبح  فراكينفورت ، وفي العصر الحديث أصبحت تسمى فرانكفورت.

ثانياً:  المناخ

إن المناخ السائد في فرانكفورت هو المناخ المحيطي المعتدل، بحيث يكون الجو بارداً ومعتدلاً في فصل الشتاء، وحاراً في فصل الصيف، كما ويبلغ المتوسط السنوي لدرجة الحرارة 10.6 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة في يناير 1.6° وفي شهري تموز يوليو 20°.

ثالثاً: المناطق

يوجد في فرانكفورت 46 حي، يتفرع من هذه الأحياء 448 دائرة انتخابية، و 118 قسم إداري،  وأكبر حي في المدينة من حيث التعداد السكاني والمساحة هو حي زاكسينهاوزن.

رابعاً: الديانة

تبلغ نسبة الديانة اليهودية فيها حوالي 1%، بينما تبلغ الديانة الإسلامية 12%، أما الديانة البروتستانتية فتبلغ 19.4%،  بينما نسبة الكاثوليكية الرومانية فتبلغ 22.7 ٪ وتعتبر النسبة الأكبر من الديانات في فرانكفورت. حيث بدأت الديانة الكاثوليكية تزداد بشكل كبير في القرن التاسع عشر، وذلك بعد أن كانت الديانة البروتستانتية تشكل النسبة الأكبر داخل المدينة، بدأت الجالية الإسلامية في العام 1960م بالهجرة إلى فرانكفورت، ولهذا شُيد عام 1959م أول مسجد في المدينة وهو مسجد نور الأحمدّية والذي يتواجد إلى يومنا هذا، كما ويعتبر هو ثالث مسجد تم بناؤه في دولة ألمانيا.

كما و يوجد في المدينة العديد من الأماكن السياحية الجميلة من أهمها :برج ايشنهايم ،ميدان روميربيرغ ومبنى رومر، شارع زيل ، بيتمان بارك وغيرها  من الأماكن الجميلة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على أين تقع مدينة فرانكفورت وذكر العديد من المعلومات حول هذه المدينة الجميلة  والتي تعد العاصمة الاقتصادية للدولة الألمانية كما وتعد مدينة فرانكفورت من أهم مراكز المال في القارة الأوربية