من هي مي المسعد وكيلة الأشغال الجديدة ويكيبيديا ويعتبر هذا الامور من المواضيع التي شغلت منصات التواصل الاجتماعي بحيث عمل الجميع يبحث عن هذا المعلومة من حيث سلامته وعدمه كما ويبحث الكثير من الاشخاص عن هذه الشخصية المشهورة بيحث يتعرفون على السيرة الحياتية الخاصة به وكذلك مجموعة كبيرة من الاعمال البارزة التي قام بها ولذلك كان لا بد من وقفة في موقع الجنينة بيتا لبيان هذا الموضوع والكلام عنه من جوانب متنوعة سيلي ذكرها تباعا

من هي المهندسة مي المسعد

مجلس الوزراء يعتمد أمور مرسوم بتعيين المهندسة مي المسعد رئيسا ل” الأشغال” ، صدر مرسوم أميري يحمل رقم 207 لأعوام 2023 بتعيين المهندسة مي المسعد وكيلاً لوزارة الأشغال. ولقد كانت تشتغل منصب مديرة إدارة تنفيذ اعمال المطار في وزارة الأشغال العامة بقطاع المشاريع الواسعة النطاق.

مطار «T2» يرى النور في 2024

فيما كشفت مشرفة إدارة تنفيذ مشاريع المطار في وزارة الأشغال العامة بمجموع الامور الكبرى م. مي المسعد، أن إنجاز اعمار مطار الكويت الدولي «T2» بالكامل يرى النور خلال الربع الثالث من عام 2024، نشرت أن نسب إنجازه تتفاوت من حزمة إلى أخرى، فالحزمة الأولى المتصلة بمبنى المسافرين «T2» وصلت نسبة شغلها إلى 58 في المئة، معلنة على أن ما يميز الموضوع تحقيق معايير الريادة في عمل الطاقة والبيئة، وهي شروط عالمية «LEED» ونحرص على تنفيذها للحصول على شهادة الريادة الذهبية.

وقالت المسعد لـ موقع الجنينة، إنه على الرغم من تنافسات «كورونا»، والامور تسببت فيها الجائحة، فإننا نحرص على أن ندفع بعجلة العمل في مشروع المطار «T2» إلى الأمام، مبينة أن نسبة الإنجاز في يوليو 2020 كانت 41 في المئة، وديسمبر السابق 2023 وصلت إلى 58 في المئة.

حزم المشروع مطار «T2»

وذكرت المسعد أن الامور يتكون من 3 حزم رئيسية الثانية خاصة بمبنى «T2» والتي تمت مباشرة العمل بها في 28 يوليو 2016، ومدتها التعاقدية قرابة الـ 6 اعوام، وتتكون من «مبنى المتنقلين الرئيسي، ومبانٍ خدمية، ونفق المرافق ومحطات الكهرباء»، أما الحزمة الثالثة فتتكون من «مبنى مواقف السيارات، والوسائل المؤدية لمبنى المسافرين الجديد، بالإضافة إلى المباني الخدمية».

وتابعت: «بينما تضم الحزمة الرابعة على مواقف الطائرات وساحات وممرات متصلة بالمدارج الراهنة، ووسائل للخدمات الطائرة، وأنفاق الخدمات، ومباني التجهيزات الاطعمة، والدعم والإسناد وجسور الركاب المتنقلة».

وأشارت المسعد إلى أن الهدف من الموضوع الوصول بالطاقة الاستيعابية للسفر إلى 25 مليون مسافر عام، ويتكون من «30 جسراً ثابتاً»، ويسع 51 بوابة في نفس الزمن، والمبنى له شكل مميز، كل ضلع من زواياه حوالي كيلو و200 متر، وأقصى مسافة يقطعها الرحيل داخل المبنى هي 600 متر، وبمجرد دخول العمارة سيكون المسافر في منطقة المنتصف، وعند الذهاب سوف تعطي له «أريحية» في الترحل.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هي مي المسعد وكيلة الأشغال الجديدة ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.