السعودية الأمريكية المهندسة مشاعل الشميمري نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية ,إليكم أيها القراء الأعزاء من جميع الأماكن الجغرافية من موقع الجنينة الإخباري ، حيث نولي اهتمامًا لكل ما هو جديد ومفيد ، نقدمه لكم نظرًا لأن الأشخاص يبحثون باستمرار عن الأفراد الذين يتم استخدام أسمائهم بشكل متكرر في وسائل الإعلام أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قررنا البحث عن هذه الشخصية التي أصبح اسمها شائعًا ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الناس لإعلام المتابعين بهذه الشخصية وتوجيههم إلى سيرتها الذاتية ، حيث تشرفونا أنتم زائروا الموقع الأعزاء ونعمل باستمرار لكسب رضاكم نتيجة لذلك ، يسعدنا أن نقدم لكم التالي.

السعودية الأمريكية المهندسة مشاعل الشميمري نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

استطاع الفتاة السعودية كونها كأول امرأة سعودية في هذا المنصب القيادي: فوز المهندسة “مشاعل الشميمري” بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية .

مشاعل الشمري مهندس سعودي متخصص في تصميم الصواريخ والمركبات الفضائية والطائرات في عام 2015 ، منحتها جائزة المرأة العربية جائزة المرأة الملهمة وهي أول امرأة سعودية تعمل في وكالة ناسا في الولايات المتحدة أصبحت أول امرأة سعودية يتم انتخابها لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في سبتمبر 2023 ولدت مشاعل في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1984 ، وفي عام 2010 أسس شركته الخاصة لتصميم وإنتاج الصواريخ باسم وكذلك إجراء البحوث المتخصصة في هذا المجال.

زوج مشاعل الشميمري

حصلت على درجة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية ودرجة البكالوريوس في هندسة الطيران من معهد فلوريدا للتكنولوجيا في ملبورن ، فلوريدا.

في سن ال 22 ، أصبحت الشمري أول امرأة سعودية تنضم إلى وكالة الفضاء الأمريكية بعد التخرج كمساعد باحث في مشروع الدفع الحراري النووي التابع لوكالة ناسا.

تصميم المركبة ، والمحاكاة والتحليل التنبؤيين ، وتحليل فصل طور الصاروخ ، واختبار نفق الرياح.

مشاعل الشميمري سناب

أصبحت مشاعل مهتمة بالصواريخ لأول مرة عندما كانت في السادسة من عمرها .

بينما كانت تحدق في النجوم في صحراء عنيزة ، حيث أمضت سنواتها الأولى من هنا تبدأ قصتها.

تم توجيه الحلقة المخددة ، التي تم استخدامها على 22 صاروخًا غير نووي في عام 2006 ، نحو المريخ.

هذا حسابها على السناب : mashemimry .

  • لقد قمت أيضًا بإنشاء العديد من نماذج الطيران المختلفة والرموز المشفرة لإنشاء آلية لتقييم بيانات اختبار الرياح.
  • بدأت أعمالها التجارية الخاصة في عام 2010 ، لكن المشكلات المالية أجبرتها على إيقاف عملياتها في عام 2015.

قصة نجاح مشاعل الشميمري

احتلت المركز الثالث من بين 400 منافس وأول 80 متنافسًا في عدد من المسابقات لإنشاء الروبوتات خلال مراحل التعليم العام.

اعترف بها الملك سلمان بن عبد العزيز كأول مهندس صواريخ في الخليج.

صُنفت كواحدة من أفضل عشر نساء عربيات في العالم ، ومن بين أفضل 100 امرأة عربية وفقًا لمجلة “Business.com” ، ومن بين العشر الأوائل في العالم العربي وفقًا لـ “أسبوع البناء على الإنترنت”.

السعودية الأمريكية المهندسة مشاعل الشميمري نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية,انتهينا من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة , هذا الموضوع واحداً من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في الشارع العربي بشكل كبير , حيث تحدثنا عن كافة جوانب هذه الشخصية الجديدة , ما هو الاسم الكامل لها , ما هي ديانتها , مكان الولادة وتاريخ الولادة وما هي الجنسية وأبرز الصفات التي تختص بها الشخصية , هذه الشخصية يتم البحث عنها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل وهذا ما ظهر في مؤشرات بحث جوجل الخاصة بالشركة الأمريكية , تحرينا كل المعلومات لنخرج لكم بهذه المعلومات القيمة بخصوصها , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .