من هي مشاعل الشميمري المهندسة السعودية ويكيبيديا ,عندما كانت في السادسة من عمرها ، اكتشفت شغفها بالفضاء أثناء تأملها النجوم في صحراء عنيزة بالمملكة العربية السعودية لإشباع فضولها ومنحها الفرصة لدراسة الفضاء وربما السفر هناك يومًا ما ، اتخذت قرارًا لمعرفة كيفية بناء سفن الفضاء.

من هي مشاعل الشميمري المهندسة السعودية ويكيبيديا

مشاعل الشميمري ، التي ولدت في الولايات المتحدة لأبوين سعوديين ، أمضت بعض سنواتها الأولى هناك لكنها قضت معظم وقتها هناك ,المملكة العربية السعودية هي الدولة الأولى التي تعمل على تطوير الصواريخ النووية انضمت إلى وكالة ناسا في سن 22 عامًا فقط لبدء إجراء الأبحاث حول الصواريخ الفضائية.

  • الاسم الكامل : مشاعل الشميمري .
  • تاريخ الميلاد : 1 يناير 1984
  • الجنسية : الأمريكية والسعودية .
  • اسم الأب: ناصر شميمري.
  • اسم الأم: عائشة الزامل.
  • أسماء الأخوات: ريما وسارة.
  • الديانة: مسلمة.
  • الأصول: من أصول سعودية.

كم عمر مشاعل الشمري

عمرها هو 38 عام .

في عام 2010 ، أسست مشاعل شركتها الخاصة ، MISHAAL Aerospace ، لمتابعة رغبتها القصوى في صنع صواريخ فضائية.

ساهمت بدايات مشاعل الشمري مشاعل في أكثر من 22 برنامجًا صاروخيًا متميزًا أثناء العمل مع نظام الصواريخ Raytheon في فرع الديناميكا الهوائية.

تمتد خبرتها المهنية إلى مجموعة متنوعة من المجالات ، مع التركيز بشكل كبير على إنشاء أدوات حسابية ، بما في ذلك ميكانيكا الطيران ، واختبار نفق الرياح ، وتصميم المركبات ، والمحاكاة والتحليل التنبؤيين ، وتحليل فصل طور الصواريخ.

شاركت في العديد من مسابقات صنع الروبوتات خلال سنوات دراستها الثانوية وفازت بالمركز الأول من بين 80 منافسًا والمركز الثالث من بين 400 منافس أكسبها هذا منحة دراسية لدراسة هندسة الفضاء في الجامعة ، أحد نوعين من الهندسة ، النوع الأول هو أي شيء يطير النوع الثاني من الرحلات الفضائية الخالية من الهواء هو الديناميكا الهوائية الجوية.

تخرجت ماشايل من معهد فلوريدا للتكنولوجيا في ملبورن ، فلوريدا ، وحصلت على بكالوريوس العلوم في هندسة الطيران والرياضيات التطبيقية وهي أيضًا خريجة معهد فلوريدا للتكنولوجيا وحصلت على درجة الماجستير في هندسة الطيران تركز في دراساتها على الديناميكا الهوائية التجريبية والتحليلية وتصميم الصواريخ والدفع النووي.

معلومات عن المهندسة مشاعل

لم تتزوج مشاعل بعد ، ولا يُعرف أي شيء عن حياتها الشخصية.

كان أصعب شيء بالنسبة لها هو الاختيار بين البقاء مع والدها في أمريكا أو العودة إلى المملكة العربية السعودية مع والدتها.

اختارت الخيار الأخير على الرغم من صعوبة ذلك.

واحدة من أقوى عشر نساء عربيات في العالم.

صُنفت من بين أفضل 100 امرأة عربية من قبل Business.com. وهي من بين العشرة الأوائل في قطاعها في العالم العربي وهي مشهورة بنعمتها وتميزها.

أشهر أقوال مشاعل الشمري

حلمي الوحيد هو رفع العلم السعودي في الفضاء وأظهر للعالم أجمع أن المرأة السعودية يمكن أن تنجح في أي مجال بفضل تصميمها الثابت وطموحها اللامحدود.

أنا دائمًا معجب ومليء بالفخر ببراعة ومثابرة المرأة السعودية.

طالما أن الفتاة تريد أن تنجح لنفسها ، فإن الإرادة والقيادة ليسا عقبات في طريقها.

مشاركاتها في الدفع النووي الحراري

شاركت ماشايل في تجربة الدفع النووي الحراري لمركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا كمساعد باحث للدراسات العليا بالنسبة لبعثة ناسا إلى المريخ ، قامت بتقييم وإنشاء محرك صاروخي نووي حراري من أجل فهم القضايا المتعلقة بالحرارة وإنشاء رموز لبناء محرك صاروخي حراري نووي جديد ، قام أيضًا بإنشاء وتعديل سلوك السوائل الديناميكية الحرارية داخل النواة النووية لمفاعل نيرفا من الستينيات.

كان هدفها هو إنشاء صاروخ نووي حراري قد يخفف أو حتى يزيل المشكلات الحرارية التي كان مفاعل نيرفا يواجهها في الستينيات كان المفاعل ذو الحلقة المخددة هو الاسم الذي أطلق على هذا المفهوم الثوري أجرت بحثًا على المفاعل المذكور أعلاه ، وتعديله ، ونمذجه ، وإعادة تصميمه لتحسين كفاءة الصاروخ وتقليل مشكلات الحرارة تم تقديم مقالة بحثية تستند إلى عملها في المؤتمر والمعرض المشترك لـ AIAA / ASME / SAE / ASEE في يوليو 2007.

شاهد أيضاً : رابط مشاهدة مسلسل طائر الرفراف الحلقة 1 قصة عشق | Kingfisher

ما هو عملها الرئيسي ؟

عملت كمهندسة أنظمة في قسم الديناميكا الهوائية في Raytheon Missile Systems بعد حصولها على درجة الماجستير عملت على 22 برنامجًا صاروخيًا مختلفًا أثناء وجودها هناك ، وشاركت في أربعة اختبارات مختلفة للرياح كمحلل بيانات ومهندس اختبار ، وكتبت بعض التعليمات البرمجية لإنشاء طريقة لتفسير بيانات اختبار الرياح في بيئة سريعة الخطى
كانت مسؤولة عن اختبار الإعدادات المرغوبة ، وإنشاء وتنفيذ المصفوفة التشغيلية في اختبار نفق الرياح .

كما والتأكد من أن النموذج قد تم جمعه بشكل صحيح وآمن .

كما والتأكد من أن نفق الرياح ينتج بيانات موثوقة.

من هي مشاعل الشميمري المهندسة السعودية ويكيبيديا ,طُلب منها التصرف بسرعة وبشكل مستقل لتوفير المال والتأكد من أن الوظيفة تسير وفقًا للخطة أثناء العمل في بيئة متطلبة ومتغيرة باستمرار ، على غرار تلك التي واجهتها في تجارب نفق الرياح.