سبب اعتزال مقتدى الصدر السياسة، في دولة العراق قام مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر أغسطس بالإعلان عن اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى اعتزال مقتدى الصدر السياسة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من سبب اعتزال مقتدى الصدر السياسة ومن هو مقتدى الصدر ويكيبيديا، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذا واكثر أعزائي المتابعين.

اعتزال مقتدى الصدر السياسة

مقتدى الصدر قال على حسابه في “تويتر” في تغريدة: “يظن الكثيرون بما فيهم السيد الحائري أن هذه القيادة جاءت بفضلهم أو بأمرهم، كلا، إن ذلك بفضل ربي أولا ومن فيوضات السيد الوالد قدس سره الذي لم يتخل عن العراق وشعبه”.

وبالإضافة الى انه ذكر: “على الرغم من استقالته، فإن النجف الأشرف هي المقر الأكبر للمرجعية كما هو الحال دوما.. وإنني لم أدع يوما العصمة أو الإجتهاد ولا حتى (القيادة) إنما أنا آمر بالمعروف وناو عن المنكر ولله عاقبة الأمور”.

واكمل القول: “ما أردت إلا أن أقوم الاعوجاج الذي كان السبب الأكبر فيه هو القوى السياسية الشيعية باعتبارها الأغلبية، وما أردت إلا أن أقربهم الى شعبهم وأن يشعروا بمعاناته عسى أن يكون بابا لرضا الله عنهم.. وأنى لهم هذا”.

سبب اعتزال مقتدى الصدر السياسة

حيث ذكر في سبب أعتزال مقتدى الصدر ما يلي: “على الرغم من تصوري أن اعتزال المرجع لم يكن من محض إرادته.. وما صدر من بيان عنه كان كذلك أيضا.. إلا إنني كنت قد قررت عدم التدخل في الشؤون السياسية، فإنني الآن أعلن الإعتزال النهائي وغلق كافة المؤسسات، إلا المرقد الشريف والمتحف الشريف وهيئة تراث آل الصدر الكرام.. والكل في حل مني.. وإن مت أو قتلت فأسالكم الفاتحة والدعاء”.

من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا

مقتدى الصدر يعد هو رجل دين شيعي يحمل الجنسية العرقية، ولد في الرابع من شهر أغسطس في عام 1974 م، وبالإضافة الى أنه رئيس التيار الصدري الذي يعد أكبر تيار شيعي شعبي في دولة العراق، كا أنه قائد لاجنحة عسكرية تتبع الى تياره متمثلة بكل من سرايا السلام و جيش المهدي ولواء اليوم الموعود، ومع أنّه زعيم وقائد لعدد كبير في المجتمع الشيعي في جنوب ووسط دولة العراق، إلا أنه لم يبلغ مرحلة الاجتهاد التي تخوله من اجل التصدي للمرجعية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى اعتزال مقتدى الصدر السياسة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من سبب اعتزال مقتدى الصدر السياسة و من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا.