من هي ليلي إلبه ويكيبيديا، تعتبر ليلى البه من أشهر الشخصيات النسائية في العالم ، كما و تعتبر أنها أول دنماركية متحولة جنسياً، حيث تصدر اسمها محركات البحث و منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الاخيرة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم من هي ليلي إلبه ويكيبيديا.

من هي ليلي إلبه ويكيبيديا

حيث تعتبر ليلي إلبه هي امرأة دنماركية متحولة جنسياً وواحدة من أوائل من قام بجراحة إعادة تحديد الجنس ، و هي من مواليد  28 ديسمبر 1882 ميلادي و توفيت في 13 ديسمبر 1931 يلادي عن عمر يناهز 48 عاماً ، و الجدير بالذكر أنها كانت رسامًا ناجحًا تحت هذا الاسم ، كما و أنه خلال هذا الوقت قدمت أعمالها أيضا تحت اسم ليلي وتم تقديمها علنا كأخت أينار ، و ذلك بعد التحول بنجاح في عام 1930، و الجدير بالذكر أنها ماتت إلبه من مضاعفات تتعلق بزراعة الرحم ، كما و تم نشر سيرتها الذاتية، «من رجل إلى امرأة»، بعد وفاتها في عام 1933.

ليلي إلبه السيرة الذاتية

و فيما يلي سنعرض لكم ابزر المعلومات حول ليلي إلبه التي تعتبر من أبرز الشخصيات في العالم ، وجاءت السيرة الذاتية على النحو التالي :

اسم الولادة أينار ماغنوس أندرياس فيغينر
الميلاد 28 ديسمبر 1882
فايله، الدنمارك
الوفاة 13 سبتمبر 1931 (48 سنة)
درسدن، ألمانيا
سبب الوفاة سكتة قلبية ناجمة عن الإلتهاب بسبب عملية بناء مهبل
مكان الدفن درسدن، ألمانيا
الجنسية  الدنماركية
أسماء أخرى ليلي إلسي إلفينس
الزوج غيردا فيغينر (1904-1930)
الحياة العملية
المدرسة الأم الأكاديمية الملكية الدنماركية للفنون الجميلة  
المهنة رسامة
اللغات الدنماركية  
سبب الشهرة من أوائل الأشخاص المتحولين جنسيا في العالم

موت ليلي إلبه 

حيث توفيت ليلي إلبه في 13 سبتمبر 1931، بعد ثلاثة أشهر من الجراحة، بسبب سكتة قلبية ناجمة عن الالتهاب والعدوى ، كما و تم دفنها في دريسدن، وتم تسوية قبرها في الستينيات. في أبريل 2016 ، و الجدير بالذكر أنها بدأت إلبه علاقة مع تاجر الأعمال الفنية الفرنسي كلود ليجان، الذي أرادت أن تتزوجه وأن تنجب منه أطفالا، كما و كانت تتطلع لجراحتها النهائية التي تنطوي على زرع الرحم.

 

إلى هنا نكون قدج وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هي ليلي إلبه ويكيبيديا، تعتبر ليلى البه من أشهر الشخصيات النسائية في العالم ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفاصيل المهمة حول ليلي إلبه.