رابط فيلم قنديل البحر KINDIL EL BAHR ايجي بست , في موقع الجنينة التغطية مستمرة ورحلة نقل جديد الأخبار تستكمل ونقدم هذا الخبر الآتي والذي سنتكلم فيه عن , حيث أن هذه الموضوع فيلم قنديل البحر واحد من أكثر الأفلام مشاهدة هو من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

رابط فيلم قنديل البحر KINDIL EL BAHR كامل ايجي بست

وعاد الاثنان إلى نبيل أصلي وعادلة بن ديمراد ليشاركا في الفيلم القصير “جنديل البحر” الذي أخرجه مرزاق علوش وعمور حقّار ، وظهرت فيه سعاد السبكي وعزيز بوقروني ووجوه شابة جزائرية أخرى جسد الطاقم قصة تدور بين الواقع والخيال من منظور نبيل أصلي وعديلة بن ديمراد.

بعد مرافقة زوجته نفيسة ووالدتها وطفليهما إلى الشاطئ مع سمير ، غادر سيزار إلى مكان مجهول.

بعد أن تتذكر الأوقات الرائعة التي قضتها في البحر مع زوجها سمير ، تتخذ نفيسة قرارها بالسباحة بمفردها وبعيدًا عن الآخرين في ذلك الوقت.

ومع ذلك ، فإنها تتفاجأ عندما تلاحظ مجموعة من الشباب يضايقونها.

تصاعدت المضايقات في نهاية المطاف إلى الإساءة اللفظية والقتل.

قصة فيلم قنديل البحر

بسبب تسارع الأحداث ، ركز المخرج على جانب خيالي من القصة عندما اختفت نفيسة ثم عادت للظهور في زي ساحرة بحرية اسمها قنديل ، وهي أسطورة استحوذت على اهتمام سكان المدينة الساحلية منذ فترة طويلة ، والتي تم إخفاء الحكاية من قبل الأجهزة الأمنية إلا أن عودتها كانت تنذر بالخطر لأنها قتلت من كانوا على الشاطئ وانتقمت ممن أكلوا جسدها في مشهد يذكرنا بعامر هنتد ، وهكذا انتهت الأسطورة الحقيقية.

معلومات عن فيلم قنديل البحر

على الرغم من أن العمل يمزج بين الواقع والخيال ، إلا أنه يحتوي على صور اجتماعية تثير قضايا مثل اضطهاد المرأة من خلال العنف اللفظي والجسدي والجنسي وهيمنة العنصر الذكوري في الأسرة وفي البيئة دون تطبيق القوانين إليها على الصعيد الفني ، كانت الموسيقى الجزائرية حاضرة الراي ، وسمع ذلك في مشهد أغنية الملك خالد والزهوانية .

  • صنع الفيلم في الجزائر .
  • تصنيفه للكبار فقط فوق ال18 .
  • مدته 40 دقيقة .
  • باللغة العربية .

فيلم قنديل البحر كامل

نفيسة ، أم شابة ، قتلت على يد عصابة من الشباب أثناء قيامهم برحلة على الشاطئ والسباحة في البحر يبدو أن أحدا لم يرها تتلاشى تصبح الأسرة أكثر قلقًا وخوفًا ، خاصة بعد وفاة العديد من السباحين بشكل غير متوقع على الشاطئ.

لا توجد العديد من الأفلام التي تصور صعوبات المرأة بمهارة لقد شاهدت للتو فيلمًا جزائريًا بعنوان “جليل البحر” للمخرج الجزائري داميان أونوري ، والذي كان يتحدث عن القمع والانتهاكات التي تتعرض لها النساء العربيات بشكل عام.

عرض الفيلم ، بالمصادفة ، لي في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في مارس ، والذي تم تحديده كـ “شهر المرأة” ويستضيف عددًا من الأحداث النسائية ، بما في ذلك يوم المرأة العالمي ، وعيد الأم ، وعيد المرأة المصرية ، و عام المرأة.

فيلم KINDIL EL BAHR كامل

ويصور الفيلم مأساة “نفيسة” التي قررت السباحة في البحر لتنال حريتها كإنسان يسبح.

تعرضت لهجوم عنيف من قبل مجموعة من الشباب أثناء السباحة بعيدًا عن الشاطئ والعينين نتيجة مغامرتها الفردية ، وتقتل في البحر قبل أن تتحول إلى قناديل بحر انتقامية بعد فترة وجيزة.

اتخذت محاكاة المخرج للواقع شكلاً خياليًا من أجل نقل فكرته إلى الجميع وتصوير حياة ثمينة في الأعماق وحياتها في البحر ، مما تسبب في حالة من الذهول في الصورة.

تعرضت للهجوم من قبل أولئك الذين يذهبون إلى الشاطئ والذين يذهبون إلى الشاطئ ، مما تسبب في حالة من الغضب في مجتمعها قبل الحديث عن عنف المجتمع العربي.

فيلم قنديل البحر ايجي بست

من وجهة نظري ، فإن الاعتماد الكبير للفيلم على لغة الجسد ، وخاصة التصوير الفوتوغرافي تحت الماء ، هو أهم جوانبها.

تمكنت الممثلة أديلا بن ديمراد من تصوير ألم المرأة باستخدام جميع تقنياتها التمثيلية ، بما في ذلك تغيرات الوجه وعواطف العين وحركات الجسم أثناء السباحة قبل وبعد اغتيال المرأة.

لقد أخبرت المخرج خلال لقائنا أن فكرة الفيلم ربما كانت بحاجة إلى مزيد من الوقت لتتم معالجتها على الشاشة ، لكنني أكدت له أنه يكشف عن حالة القمع التي تعاني منها النساء العربيات بشكل عام والجزائريات بشكل خاص لهذا السبب ، ربما توقع الجمهور حدوث أشياء إضافية في الفيلم ، لكنه لم يفعل.

الفيلم الجزائري “جنديل البحر” إنتاج عام (2016) ، ومدته 40 دقيقة ، سيناريو لأديلا بندمراد ، وداميان أونوري ، وتصوير محمد طيب لاغون ، ومونتاج ماتيو لاكلاو ، ممثلة بأديلا بنديمراد ونبيل أصلي ، إخراج داميان أونوري ، مخرج جزائري الأصل ، ولد عام 1982 في كليرمون فيران التحق بجامعة السوربون الجديدة لدراسة نظرية الفيلم.

تم عرض فيلمه “جيا تشانغ تشى” من إخراج صانع أفلام صيني ، في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية عرض مهرجان تورونتو السينمائي فيلمه الوثائقي الطويل الأول “Feday”.

رابط فيلم قنديل البحر KINDIL EL BAHR ايجي بست ,من موقع الجنينة في قسم منوعات في ظل ما نقدمه من تغطية متواصلة لكافة أخبار ومعلومات وجديد كافة العناوين الصحفية في كافة أنحاء العالم قدمنا لكم هذا الخبر , حيث أنه هناك العديد من المواطنين في الوطن العربي وخصوصاً في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية يبحثون عن التفاصيل الخاصة بالفيلم الجزائري قنديل البحر وهذا ما قدمناه لكم في هذا المقال .