من هي ليليان شعيتو وكم عمرها، المرأة اللبنانية التي تصدرت عناوين الأخبار مؤخرًا وتفاعل الرواد بنشاط مع قصتها على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر الصور والعبارات والكلمات التي تعبر عن حالتها، وبحث الكثير من الناس بنشاط عن مزيد من المعلومات عن حياتها الشخصية، هذا ما سنغطيه في مقال اليوم بمعرفة المزيد عن هوية ليليان شعيتو وعمرها.

من هي ليليان شعيتو وكم عمرها

تمت مشاركة ونشر مقطع فيديو يصور ليليان شعيتو، ضحية تفجير الميناء في لبنان والموجودة في المستشفى منذ عامين ولا تستطيع زيارة ابنها “علي” بسبب خلاف على الحضانة مع زوجها، وفي محاولة تعويضها عن طفلها اتخذت عائلتها قرارًا بإحضار “دمية” ووضعه بجانبها، حيث انه من الجدير بالذكر ان زوجها أخذ ابنها بعيدًا عنها بعد انفجار مرفأ بيروت، ولم يعد مسموحًا له بالاتصال به أو حتى رؤيته

كما ان العديد من المصادر القريبة اةضحت انهم يواجهون صعوبة في توفير الأدوية التي تلزمها اذ انه تتوسل شقيقاتها الأقارب والمعارف من الخارج لتوفير الأدوية ،ويدفعون مقابلها بالدولار الأمريكي الذي يصعب الوصول إليه ،ومن الجدير بالذكر ان ليليان تقيم في غرفتها في الطابق التاسع في مستشفى ببيروت.

حكاية ليليان شعيتو 2023

تتجسد معاناة الشعب اللبناني بأسره من خلال هذه الفتاة الصغيرة، وقبل الحديث عن حياتها الشخصية، من المهم أن نفهم خلفيتها وما أثار الجدل الهائل حول اسمها في ضوء الأحداث والمآسي الأخيرة التي طالت الشعوب العربية، تتلخص قصتها فيما يلي:

  1. منذ أن أصيب الفص الأمامي من دماغ ليليان بضرر كبير، أمضت شهورًا في غيبوبة واحتاجت إلى ثلاث عمليات جراحية.
  2. فسر أقاربها وإخوتها كلمة ليليان الأولى ،”ماما” ، التي قالتها في يوليو / تموز منذ عامين تقريبًا، على أنها نداء لابنها الصغير علي، الذي لم تره منذ الانفجار بسبب معركة الحضانة مع زوجها.
  3. كانت ليليان تتواصل حتى الآن إما عن طريق تحريك رأسها المغطى بضمادة لتقول لا أو تغلق عينيها لتأكيد شيء ما.
  4. لا يمكنها إلا أن تلوح بيدها اليسرى مرتعشة لأنها مرتبطة بالإمدادات الطبية التي تتيح لها الوصول إلى ستة أنواع مختلفة من الأدوية.
  5. تزعم شقيقاتها أن الأدوية التي تتلقاها ليليان غير متوفرة في لبنان، حيث أدى الانهيار المالي خلال فترة ثلاث سنوات إلى صعوبة استيراد العديد من الأدوية.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

نختتم هنا مقال اليوم والفقرات التي احتوتها بعد مناقشة كافة المعلومات والتفاصيل المتاحة حول حياة اللبنانية ليليان، كما وضحنا لكم ما هي قصة ابنها الذي ابعدوه عنها، كما وضحنا لكم حالتها الصحية بعد الضرر الذي تعرضت له بعد الانفجار الذي حصل في بيروت ،لقد قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.