من هي فريدة صابونجي ويكيبيديا، لمع العديد من الفنانين المعروفين على المستوى الوطن العربي، واهم هؤلاء الفنانين هي لفنانة فريدة صابونجي، الذي انتشر ولمع اسمها منذ بدأها في مسيرتها الفنية، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على فريدة صابونجي.

من هي فريدة صابونجي ويكيبيديا

فريدة صابونجي فنانة سينمائية وممثلة مسرحية جزائرية، من مواليد الثلاثينيات في مدينة البليدة، عرفت بآداء أدوار المرأة  المتغطرسة الشخصية والغنية، قاسية القلب في بعض الاحيان، ويمكننا القول انها أنها تحمل شخصية قوية.

السيرة الذاتية لفريدة صابونجي

فيما يلي سنقوم بتقديم السيرة الذاتية الخاصة بالمطربة اللبنانية فريدة صابونجي:

  • الاسم : فريدة صابونجي
  • تاريخ الميلاد:  10 اغسطس 1990م.
  • مكان الولادة: السعودية.
  • الجنسية: الجزائرية.
  • المهنة: ممثلة، وسنسمائية.
  • سنوات النشاط: منذ  الخمسنيات وحتى الآن.

اقرا ايضاً :من هي دانييلا رحمة ويكيبيديا

السيرة الفنية لفريدة صابونجي

ظهرت على  المسرح في عمر صغير جداً حيث كان عمرها في ذلك الوقت حوالي 13 عام، ووقفت على خشبة المسرح بجانب  اهم كبار الفنانين، على خطى محي الدين بشطارزي، محمد التوري ،رويشد،وغيرهم. كما انها  بدأت مسيرتها في عالم الفن( باب الإذاعة الوطنية)سنة 1947، وقد كان محي الدين بشطارزي من اول الداعمين ومد يد العون لها، وفي الخمسينيات ترأست  العديد منالأدوار و الأعمال في المسرح الكلاسيكي (بالمسرح الوطني الذي كان يعرف بأسم ” الأوبرا ” بالعديد من الاعمال المسرحية منها تارتيف، أوتيلو،،قناع الجحيم، أوتيفون الدنجوان، والعديد من الأعمال المسرحية الكلاسيكية صحبة مصطفى كاتب، كلثوم ، نورية محمد التوري، وغيرهم من نجوم الفن الجزائري ،في عام  1989 عرض عليها المشاركة في مسلسل ( المصير ) بأنواعه  المسرح أو المسلسلات، من أشهر ادوارها :  المصير عام 1989، وكيد الزمن عام 1999، حيث اشتهرت بشخصيتها المتسلطة، ورسخت هذا الاعتقاد في ذهن المشاهدين ، لكن هذا عكس الواقع تماماً. لأن جميع الأدوار التي اسندت إليها لها دور في ترسيخ هذا الاعتقاد في عقول المشاهدين الذين لم يعرفونها عن قرب، بما يعني أنها تتقن جميع الأدوار المسندة اليها باحترافية ودقة وصدق إلى أن تجعل المشاهد يصدق المشهد، ويصدق بأنها بالفعل متكبرة ومتغطرسة وكان من اخر اعمالها هو دار البهجة عام 2013.

موت ومرض فريدة صابونجي

ورد عن مصادر اعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي خبر عن وفاة الممثلة فريدة صابونجي على اثر تسرب الغاز في بيتها،  ،حيث أكدت السيدة فريدة صابونجي التي شهرت بشكل أكبر في مسلسلها المصير للمخرج جمال فزاز، ان صحتها العامة جيدة وأنها بانتظار عروضاً للرجوع الى عالم الفن حيث قالت مازحة “ما تامنوهمش هاذو بالاك الزملاء الغيورين”. وأكدت الممثلة فريدة على (النهار) لتطمين جمهورها ومحبيها أنها بخير.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على فريدة صابونجي الممثلة الجزائرية وقدمنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنها، والأعمال والمسلسلات التي قامت بتقديمها خلال مسيرتها الفنية.