من هي سكينة المشيخص ويكيبيديا واصلها , ومن خلال هذا المقالة عبر موقع الجنينة سنقوم بتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية لسكينة المشيخص حيث يتساءل الكثير من عشاقها عن بعض المعلومات التي تخصها .

من هي سكينة المشيخص ويكيبيديا واصلها

هي صحفية سعودية وأول مثقفة في المملكة العربية السعودية التي لها منصة نادي أدبي الذي حصل في عام 2011 قبل احدى عشر سنة من الان , ولها دور فعال في كثير من القضايا الحقوقية .

وهي أصدرت كتابات (شواهد لا مشاهد بعيون أنثى ,,,,, استقراءات في المشهد الثقافي السعودي)

السيرة الذاتية :

  • سعودية الجنسية .
  • ديانتها الإسلام .
  • سبق وأن عملت في العديد من المطبوعات العالمية وخاصة السعودية ومنها مجلة الشرق وصحف دنيا الشرف والطن وعكاظ والشرق الأوسط واليوم وشمس .
  • وهي كانت مشرفة على القسم الثقافي بأكمله في الصحيفة السعودية الشمس.
  • وهي تكتب في الكثير من المواقع الإلكترونية مثل صحيفة إيلاف على الإنترنت , موقع العربية نت .
  • أيضاً سبق وأن عملت في الكثير من البرامج مثل البرنامج الخليجي الذي يعرض على قناة الحرة وهو حديث الخليج التي كان مقدمة هذا البرنامج وهو برنامج كان يتابع المستجدات الاجتماعية وأيضاً السياسية في منطقة الخليج العربي .
  • تخرجت من تخصص الإعلام والعلاقات العامة .
  • لديها الكثير من الحوارات مع الكثير من الإعلامين والنجوم المشهورين في الساحة العربية والسعودية وعلى سبيل المثال الدكتور تركي الحمد وعبدالله الغذامي وبعض الشخصيات المهمة البارزة في الوطن العربي خاصة السعودية .

أهمية وسائل الإعلام

نظرًا لأننا نشاهدها يومياً عندما يتم تقديمها عبر وسائل الإعلام المختلفة فإننا نتابع الأخبار اليومية ونشاهد بعض العروض الترفيهية والمسابقات بالإضافة إلى الإعلانات التجارية وغيرها من المواد الإعلامية التي يتم بثها للمجتمع .

تتطلب صناعة الإعلام اعتماد مجموعة متنوعة من المحتوى والرسائل فضلاً عن التقدم في إنتاج هذه المحتويات والترويج لها ضمن قوالب محددة من أجل تضمين جميع شرائح المجتمع وجميع اهتماماتهم يمكن أن يتخذ بعض المحتوى شكل برنامج تلفزيوني بينما الأخر يمكن أن يتخذ شكل حملة إعلانية في المجلات والصحف.

إن وسائل الإعلام ليست مؤسسات معزولة عن مجتمعها ولا يمكن لوسائل إعلامية أن تنجح دون العمل على نسج المحتوى والرسائل بطريقة مقنعة ومثيرة لعرضها على الجمهور المعني بها الوسيلة الإعلامية الفعّالة والمهمة هي تلك الوسيلة التي تحقق أعلى معدلات الانتشار والتأثير في المجتمع وهذا يتطلب دراسة معمقة وفهماً للمجتمع والإعلام في نفس الوقت.

لهنا نصل لختام هذا المقال الذي وضحنا في السيرة الذاتية الكاملة للإعلامية والمثقفة السعودية سكينة المشيخص .