من هي سارة يوسف الأميري ويكيبيديا، تشغل سارة يوسف الأميري حالياً منصب وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، توظف سعادة السيدة سارة العامري كل الجهود المتقدمة التي تبذلها وزارة الصناعة والتكنولوجيا في عملية تعزيز تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والاعتماد على البحث والتطوير في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، خلق صناعات جديدة تعزز الانتقال إلى الاقتصاد القائم على المعرفة ، وبما يساهم في تحقيق أهداف الشركة من خلال تمكين التنمية الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وزيادة القيمة المضافة المحلية وزيادة القدرة التنافسية للصناعات المحلية.

المناصب التي شغلتها

  • وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة

بصفتها وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة ، تقود سارة العامري جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دفع عجلة تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والاعتماد على البحث والتطوير في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة. البحث عن صناعات جديدة تعزز التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة ، وبما يساهم في تحقيق أهداف الشركة من خلال تمكين التنمية الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وزيادة القيمة المضافة المحلية وزيادة القدرة التنافسية للصناعات المحلية.

  • رئيس وكالة الإمارات للفضاء

كجزء من دورها كرئيسة لوكالة الإمارات للفضاء ، فهي مسؤولة عن الإشراف على أهداف الوكالة في رواد قطاع الفضاء ، وضمان مساهمتها الفعالة في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • مدير قسم علوم الفضاء في مركز الفضاء محمد بن راشد حتى تسلمت منصب وزيرة دولة للعلوم المتقدمة عام 2017.
  • مدير برنامج أنظمة الطيران المتقدمة في مركز محمد بن راشد للفضاء “يناير 2014 / حتى الآن.
  • رئيس قسم البحث والتطوير في مركز راشد للفضاء بن محمد.
  • مهندسة برمجيات.

سارة الأميري مسبار الأمل

أعلنت معالي سارة بينيت يوسف الأميري وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء وقائدة الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “تحقيق الأمل” ، اليوم الأحد بدء المهمة العلمية لمشروع استكشاف المريخ لمدة عامين في الإمارات، ساهم المشروع في إنشاء الفضاء الإماراتي ، وحققت الإمارات العديد من الإنجازات الفضائية في السنوات الأخيرة بامتلاكها 12 قمراً صناعياً في مدار ، و 6 أقمار صناعية جديدة قيد التطوير ، واستثمرت الدولة 6 مليارات دولار (حوالي 22 مليار درهم) في الجزء الفضائي، ويوجد أكثر من 50 شركة ومؤسسة ومنشأة فضائية داخل الدولة ، بما في ذلك شركات دولية وشركات ناشئة ، وهناك أيضًا 3 شركات تشغل أقمارًا صناعية ، بالإضافة إلى 5 مراكز أبحاث في علوم الفضاء ، وثلاث جامعات في برامج علوم الفضاء. البلد ، حيث أصبح قطاع الفضاء بلدًا به أكثر من 3100 موظف ، 18 ٪ منهم من النساء.

كم عمر سارة الاميري

سيصبح عمر سارة الاميري عام 2023 م 35 عامًا ، إذ وُلدت عام 1987 م ، لكن لم يتم تحديد تاريخها وشهر ميلادها بالضبط. الجدير بالذكر أنها ولدت في إحدى الإمارات العربية المتحدة وتقيم حاليًا في دبي، كما يذكر أنها تنتمي إلى إحدى أكبر العائلات في الدولة وهي الأسرة الأميرية التي يعمل أطفالها جميعًا في مناصب مهمة ومرموقة في الدولة.

بالختام نجد ان سارة الاميري شغلت عدة مناصب مهمة، وكان لها دور بارز في مسبار الأمل، الذي كان له دور مهم بالدولة، من خلال انطلاق الفاعليات الهامة.