من هي زوجة فرعون وهل هي مسلمة ؟ , سنتناول في مقالتنا اليوم التعريف بزوجة فرعون وهي مسلمة وما هي قصتها بشكل كامل , يعد فرعون من أشهر الطغاة في تاريخ العالم , نقدم لكم في الجنينة جميع تفاصيل هذا المقال تابعوا السطور التالية :

من هي زوجة فرعون وهل هي مسلمة ؟

أسيا بنت مزاحم بن عبيد الديان بن الوليد خلال فترة الحكم الملكي الفرعوني الحالي ، كان والدها ملكًا لإحدى الممالك التي تحكمها مصر. على الرغم من أنها كانت عقيمة ، تزوجها فرعون لأنه كان من المعتاد أن يتزوج الملوك بعضهم البعض. وبحسب بعض المؤرخين ، كانت آسيا من سبط أسلاف موسى من بني إسرائيل ، وقالت السهيلي إنها عمة موسى.

كامرأة تتميز بقلب مملوء بالإيمان ، عاشت آسيا بنت مزاحم في مصر وتزوجت فرعون هناك أيضًا لم تخضع لحكم زوجها ولم تعبده كما فعل كثير من الناس ، لذلك اعتبرها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من أعظم النساء في التاريخ. آسيا بنت مزاحم ، التي عاشت في زمن موسى عليه السلام ، تبنت طفلاً وربته في قصرها حتى اعتنقوا الإسلام وبدأوا يؤمنون بوجود الله تعالى ، كانت أمه بالتبني. بسبب قوة إيمانها ، حصلت آسيا ، زوجة الفرعون ، على امتياز كونها واحدة من أربع سيدات في العالم.

حقائق عن أسيا زوجة فرعون

على عكس زوجها ، الفرعون ، الذي كان متغطرسًا بشكل لا يصدق ، كانت آسيا بنت مزاحم متواضعة للغاية ، وعلى عكس زوجها ، لم تكن مدفوعة برفاهية حياتها أو منصبها كملك إلى الغطرسة وإليكم أبرز الحقائق عنها : 

  • كانت امرأة ذات إيمان كبير ، وكانت ستختار أن تموت على أن تتحمل طغيان زوجها وقمعه وسيطرته عليها.
  • تتمتع آسيا بنت مزاحم بشخصية قوية لأنها حافظت على مركزها ولم تتنازل عن الدين الإسلامي بعد أن اعترفت لزوجها بأنها انضمت إليه.
  • أفضل وصف للصبر الشديد هو آسيا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بزوجها فرعون وآثامه. على الرغم من تعرضها لعذاب شديد ، ظلت آسيا ثابتة في إيمانها.
  • كانت شديدة الارتباط بموسى عليه السلام ، لأنها كانت تعشق الأولاد. عندما رأته ، احتضنته ورفعته على الفور.
  • كرهت الظلم ، وكان من أهم مواقفها محاولة الدفاع عن مصفف الشعر الذي اعتنق الإسلام ويعذب على يد زوجها فرعون.
  • الولادة والنشأة: ولدت آسيا بنت مزاحم وترعرعت في مصر ، حيث أتت من عائلة ثرية.

حياة أسيا المسلمة

أهم اللحظات في حياتها: كانت إحدى أهم اللحظات في حياة آسيا عندما اعتنقت الإسلام كانت إحدى الظروف التي كان لها تأثير كبير على حياتها عندما اعترفت علناً باعتناقها الإسلام أمام زوجها فرعون.

الحياة الشخصية: تزوجت آسيا من فرعون الذي كان يحكم مصر في ذلك الوقت ، وتولت فيما بعد لقب ملكة لم يكن لدى آسيا وفرعون أطفال معًا ، وهو ما كان أحد أهم العوامل التي ربطت بينهما تعشق آسيا سيدنا موسى وترغب في تربيته.

الوفاة: توفيت آسيا بنت مزاحم بعد أن عذبها زوجها عندما علم الملك أن لديها إيمانًا بالله تعالى ورفضت الاعتراف به على أنه خالق الكون ، أمر رجاله بسحبها إلى الصحراء وإخضاعها لأشعة الشمس الحارقة استمرت آسيا في الصلاة والتحلي بالصبر والمقاومة حتى أمر الملك بإعدامها ماتت ودفنت في مصر.

دور أسيا في انقاذ سيدنا موسى

موسى رسول الله صلى الله عليه وسلم نجا بسبب آسيا بنت مزاحم زوجة فرعون قال الله تعالى (وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) .

بعد أن أحضرته الفتاتان إلى آسيا في صندوق ، وقعت في حبه وأخبرت زوجها بذلك.

ولأنه كان مستعدًا لقتل الرجل ، بدأت آسيا في مناشدة زوجها ألا يفعل ذلك .

من هي زوجة فرعون

من هي زوجة فرعون

اكتشفته الفتيات الرقيق ونقلته ؛ فقد خسر بعضنا مالاً فيها ، فأخذوه إلى آسيا امرأة فرعون عليه السلام وبيت فرعون.

وقد ورد أن أمواج البحر حملته حتى وصلت إليه أشجار قصرون.

من هي زوجة فرعون وهل هي مسلمة ؟ , لهنا ننتهي من عرض كافة تفاصيل المقال التالي بخصوص زوجة فرعون وهي أسيا وتعرفنا على قصته بشكل كامل وهي امرأة مسلمة .