من هي رغد صدام حسين ويكيبيديا

بواسطة: badria
أكتوبر 26, 2022 11:29 م

من هي رغد صدام حسين ويكيبيديا، يعد صدام حسين من اكثر الشخصيات شهرة، حيث كانت حياته كثيرة الصعوبة منذ البداية، لأن ابيه مات عندما كان جنينا في رحم امه وامه التي تم التخلي عنه منذ ان كان صغيرا وتبناه عمه، حيث تنصب السلطة في دولة العراق بعد أن تولى مركز نائب الرئيس سنة 1979.

بعد ان تمت استقالة أحمد البكر الذي كان مسنًا وتعبان، حتى تكون بداية حقبة جديدة في العراق. حيث تم الحكم الرئيس صدام حسين العراق بقبضة من حديد، وكانت بداية عهده بإعدام الكثير من القادة البعثيين الذين تم اتهامهم بالخيانة العظمى، وتعافى الاقتصاد في زمنه والسبب في ذلك عائدات النفط التي تم ارتفاعها أسعاره، وكان مشهورا بعمومه المواقف العربية المختصة فيما يرتبط بدولة فلسطين يمتلك ابنان، عدي وقصي، توفيا فترة الغزو الأمريكي للعراق وله من البنات رغد ورنا وخالة. سوف نتحدث من خلال مقالنا عن رغد صدام حسين.

رغد صدام حسين ويكيبيديا

إنها معروفة شخصية مثيرة للفضول والتي تثير للجدل من البساطة ان نحكم عليها سلبًا أو إيجابيًا من خلال سماع مسمى والدها. عن الخطأ الذي يرتكبون العديدون طواعية، فإنهم يغضون الطرف عن التفكير في أهم المعلومات عن روايتها الفريدة، والتي ملخصها مأساة ومعاناة شخص واحد الشعب وتفتيت الدول.

رغد هي ابنة الرئيس العظيم القدير العراقي الراحل صدام حسين من وشريكته ساجدة خير. التي هي مشهورة إله وأرملة حسين كامل المجيد، التي تم بعدها  عن نظام صدام وتم هروبها إلى المملكة العربية الأردن قبل أن ترجع  إلى العراق وتم تصفيتها في سنة 1996، التي تم تأثرها القوي بشخصية والدها، وصار حاميًا قويًا له ومن خلال ونظامه. بعد الاحتلال الأمريكي لدولة لعراق.

السيرة الذاتية رغد صدام حسين

نشأت رغد صدام حسين في 2 من شهر سبتمبر 1968 في دولة العراق، وهو السنة الذي تنصب فيه والدها وأصحابه السلطة في الدول بعد الانقلاب العسكري، الذي سمي فيما بعد باسم ثورة 17-30 من شهر يوليو للرئيس حسين، خاله ووالدته، وذكر أن رغد ارتبطت من رئيس مديرية التصنيع العسكري حسين كامل.

وصاحبها واختها الصغرى خالة اخوهما حسين وصدام كامل في مملكة الهاشمية الأردن. بعد أن تم فرارهم بعد انفصالهم عن نظام صدام الخاص سنة 1996.

ثم تم رجوعها مع شريكها وأولادها بعد أن غفرت له ولأخيه إذا رجعوا، من خلال وصولها هي وشقيقتها إلى هناك انفصلا عن أزواجهن الذين استسلموا لعشيرتهم الذين يقتلهم، على أصل الخيانة العظمى. وبعد الاحتلال الأمريكي لدولة العراق سنة 2003، لجأت رغد مع أبنائها  إلى الأردن وتم استقرارها هناك.

أبناء صدام حسين

كان صدام من أسرة ترعى الأغنام، ارتبط والده من سبها طلفة المسلة عندما كانا بفترة المراهقة، وكلاهما من أصول عشيرة البيكات مات والده حسين المجيد قبل ميلاده بعدة أشهر. مات أخ غير مرتبط عن عمر يناهز الثالثة عشرة من مرض أصابه السرطان. بعد تم ارساله إلى أخيها خير الله، بعد موت والده.

ارتبطت من صبح رتبت شوبا أن يرتبط صدام حسين من ابنة شقيقتها التي كانت ابنة عم صدام حسين عندما كانا ابنين. ارتبط من نضال الحمداني الذي كان مديرا في وزارة الصناعة، ومن إيمان ملا حويش عام 2001 التي كانت هناك تعمل كموظفة، وأبناء صدام هم:

  • اقضِ على صدام حسين.
  • قصي صدام حسين.
  • رغد صدام حسين.
  • رنا صدام حسين.
  • قرار صدام حسين.
  • علي صدام حسين.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هي رغد صدام حسين ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة حول شخصية ابتة الرئيس الراحل العظيم القدير الشأن ابنة صدام حسين وهي رغد، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.