قصة فيلم ملائكة الشوارع تدور أحداث الفيلم حول شريفة ابنة الباشا، التي تتزوج من عادل ابن السائق وتضع طفلتها فاطمة، إلا أن الباشا يجبره على تطليقها، فيؤول مصير فاطمة إلى الإصلاحية أكمل القراءة لتتعرف على باقي التفاصيل.

القصة الكاملة لفيلم فيلم ملائكة

شريفة ابنة باشا (زهرة العلاء) تقع في حب نجل سائق باشا عادل (شكري سرحان)، تهرب منه وتتزوجه حتى علم باشا بمكان وجودهما وتجبره على طلاقها لكنها تكتشف أنها حامل معه.

زوج مميز لسكرتيره حسن (نبيل بدر) الذي دفع 5000 حنة السكرتيرة، التي تعيش معها منذ 17 عامًا، تنفق المال عليه، بينما يتم وضع المولود الجديد في دار للأيتام.

محمود (ممدوح عبد العليم) منبوذ نشأ في دار للأيتام وتبناه فيما بعد من قبل رجل ثري وعلمه حتى التحق بالمعهد الموسيقي.

وعندما مات الرجل الغني، استقبلت عائلته محمود وترحيله، ووضع في الأحداث منشأة إصلاحية مع النشالين والمجرمين.

وشريفة محرومة من حقوق الإنجاب، تأخذ إصلاحية الأحداث (سناء جميل)، مثل مديرة دار الأيتام، فاطمة (عتال حكيم)، التي عثر عليها في حديقة الحيوان، في مدرستها القديمة بفيلا حافظ أمين) في غرفته.

مرض العم خلف أثناء غياب المشرف والزوج عبد الحميد (رأفت فهيم)، لذا اقتحم محمود الفيلا وطلب من فاطمة استخدام هاتف الفيلا للاتصال بطبيب الإسعاف الذي رأى وعالج عم حرف، وهذا يقرب فاطمة ومحمود من خلق الحب.

قامت مجموعة من الشباب الإصلاحيين، أرادوا الانتقام للمشرف، باقتحام فيلتها وتحطيم محتوياتها، والاعتداء على العم حراف، ظن محمود وفاطمة أن عم حرف مات وهرب إلى قصر الرجل الثري الذي تبنى محمود.

نشرت الصحيفة تفاصيل حياة الهاربة فاطمة، تم العثور عليها في حديقة الحيوان، قرأت الخبر، ذهبت إلى الإصلاحية، قابلت المشرفة، روت قصتها، وعلمت عن السلاسل عندما وضعت في الحديقة، على رقبة طفلها الحيوانات، قالت لها المشرفة، بعد أن حضر والدها الدكتور عادل لإثبات النسب، لم تستطع السماح لابنتها بالعودة إلا بحكم المحكمة.

عم خلف لم يمت، يعترف ببراءة محمود وفاطمة، القبض على الجناة، فاطمة تلتقي بأمها في لقاء عاطفي، من التي لم تلتق ابنتها ابنتها قط، أكثر من عاطفة الأم لابنتها.

لم تتمكن شريفة من استضافة فاطمة في المنزل لأنها لم تستطع شرح وجودها لزوجها حسن، فاستأجرت لها قصرًا مفروشًا مليئًا بالتحف والأشياء الثمينة.

علمت فاطمة من والدتها شريفة أن والدها هو الدكتور عادل أمين، فحصلت على عنوانه من دفتر الهاتف وذهبت لرؤيته دون أن تخبره أنها ابنته، كانت مدللة.

أجرى عدة مقابلات حتى شعر أنها ليست جادة فبعدها، ضربت رأسها، فقدت بصرها، أصيب طبيب العيون الدكتور عادل بالعصبية والعمى العقلي المؤقت، رئيسه التقت بشريف بناء على طلبه وسلمته تكلفة علاج ابنتها.

يشك حسن في تصرفات زوجته الصادقة فيشتكي من مخاوفه للعاملة حميدة (بدرية).

وانتقد عبد الجواد تصرفات زوجته وطالبه بالثأر لسمعتها، وبعد أن تقدمت شريفة بطلب الطلاق، راقبها حسن حتى دخلت القصر المفروش، وصادف وجود محمود مع فاطمة، فلما شعر بوجود شريف اختبأ في خزانة، اقتحم حسن القصر لتفتيشه حتى وجد محمود في عجلة القيادة، فظن أنه عشيق زوجته، فساوم على طلاقها منها بمبلغ 100 دولار 1000 جنيه إسترليني فأعطته شيكًا متأخرًا، لكن محمود استخدم صديقه عبد الله محمود في الإصلاحية لسرقة الشيك من حسن وإعادته إلى شريف، وقد كافأه شريف بـ 20 جنيهًا إسترلينيًا، لكنه رفض المكافأة.

يكتشف الدكتور عادل بالصدفة أن فاطمة ابنته، وبصر فاطمة مذهل، ومحمود يتقدم لخطبة فاطمة، لكن د.عادل رفض، بسبب الخلافات الاجتماعية بينهما، لكن المشرفة حذرته من تعرضه لنفس الوضع في السابق، وأجبره باشا على الحصول على طلاق مشرف، فوافق على الزواج من ابنته التي كان يبني ملجأ فاطمة ومحمود مراهق مصلح يدرس في المعهد الموسيقي ينتظر لأن عادل لم يتزوج بعد تزوجها العديد من الشرفاء. (ستريت انجل)

ملخص القصة لفيلم فيلم ملائكة

تدور أحداث الفيلم حول ابنة باشا، شريفة، التي تزوجت من نجل السائق عادل، وأنجبت ابنتها فاطمة.

  • ﺇﺧﺮاﺝ: حسن الصيفي (مخرج) أسامة فريد (مخرج مساعد)
  • ﺗﺄﻟﻴﻒ: نبيل غلام (مؤلف)
  • طاقم العمل: آثار الحكيم ممدوح عبدالعليم شكري سرحان زهرة العلا مريم فخر الدين نبيل بدر

وها نحن نصل إلى نهاية مقالنا المخصص ل قصة فيلم ملائكة الشوارع ، كما ذكرنا في المقال القصة الكاملة و ملخص القصة.