من هي خلود السقاف ويكيبيديا ، مرحباً بكم في مقال جديد ، عبر الجنينة سنتعرف إلى شخصية بارزة في مجال الاستثمار الأردني ،و هي صاحبة دور ملموس في مجال الضمان الاجتماعي

من هي خلود السقاف ويكيبيديا

هي أردنية تعمل في المجال الإقتصادي ، من مواليد دولة الأردن في عام 1968 م ،و حالياً هي رئيسة صندوق الاستثمار في أموال الضمانات الإجتماعية و أيضا تعمل كنائب مجلس الاستثمار حيث تم تكليفها فيه في عام 2018 .

أصول عائلة خلود التي تنحدر و تنتمي لها فهي من أسرة من أصل حجازي ، حيث أن والدها كان صاحب مناصب حكومية متعددة خلال حياته و كان يعمل كوزير للتموين خلال حكومة الشريف زيد بن شاكر الثانية.

و والدتها هي شاهيناز مصطفى استيتية ، حاصلة على درجة الدكتوراة و أستاذة في اللغة العربية من جامعة عمان الأهلية، لها شقيق واحد و هو خالد السقاف و هو محامي و يحمل درجة الماجستير في الحقوق من جامعة لندن.

المسيرة التعليمية خلود السقاف

كانت خلود السقاف من المتميزين و أوائل في رفاقها في المسار التعليمي حيث أنهت دراستها الثانوية في العاصمة عمان و كانت حاصلة على المرتبة الأولى على مستوى المدرسة و الثامنة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية و ذلك في عام 1986.

و من ثم درست في الجامعة الأردنية تخصص اقتصاد و محاسبة و تخرجت عام 1988،  و من ثم عملت إلى إكمال دراستها و حصلت على ماجستير إقتصاد و إحصاء من الجامعة الأردنية في العام 1993 ، و تم تصنيفها من أقوى عشر نساء في الأردن حسب ما جاء في مجلة جوردن بزنسس.

الوظائف التي تقلدها خلود السقاف

شغلت العديد من الوظائف خلال مسيرتها المهنية و التعليمية و هي كانت على النحو التالي:

  • ضابط تسويق في شركة مناجم الفوسفات الأردنية.
  • محلل دائرة ومراقبة أعمال الصرافة.
  • مساعد رئيس قسم في دائرة الرقابة على الجهاز المصرفي.
  • خبير الرقابة على الجهاز المصرفي في مكتب المحافظ.
  • مدير مكتب المحافظ .
  • مدير في مديرية الأبحاث في هيئة التأمين.

و هي أول سيدة عربية تستلم رئاسة منصب محافظ البنك المركزي الأردني،  بعد تخطيها لكل العقوبات و الصعوبات التي واجهتها في كون تلك المؤسسات من المؤسسات المهمة و القديمة في الدولة مثل: منجم الفوسفات و البنك المركزي والبنك العربي.

بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هي خلود السقاف ويكيبيدياو تعرفنا الي خلود مسيرتها المهنية و اصولها و المراكز التي شغلتها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.