من هي بثينة شعبان وزيرة المغتربين السورية السابقة, هي من مواليد حمص، عام  1953 وتعتبر المستشارة السياسية والإعلامية السابقة للرئيس السوري بشار الأسد وتعتبر اول وزيرة للمغتربين في الجمهورية العربية السورية، في الفترة الممتدة بين 2003-2008،وشبهت انها  “صورة النظام السوري في العالم الخارجي فمن خلال موقع الجنينة سنسلط الضوء على من هي بثينة شعبان وزيرة المغتربين السورية السابقة.

من هي بثينة شعبان ويكيبيديا

شغلت منصب مستشار سياسي وإعلامي، وعملت ما يقارب 15 عامًا في وزارة الخارجية السورية حيث تقضي وقتها بين التدريس في الجامعة والعمل كمستشارة لوزير الخارجية في ذلك الوقت ، في احد الأيام فوجئت عندما طلب منها التوجه معه إلى القصر الجمهوري للترجمة للرئيس حافظ الأسد ، بعد ذلك شغلت “وزارة شؤون المغتربين” وعملت في منصب وزيرة إلى أن جاء قرار جمهوري بجعلها المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس الجمهورية السورية، بالإضافة الى عضويتها في الكثير من الجمعيات والمؤسسات البحثية والدراسات الدولية ولها الكثير من المنشورات البارزة ، نالت على الدكتوراه من جامعة يورك في بريطانيا بعد أن انهت دراستها في الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق.

ما هي حقيقة وفاة بثينة شعبان

انتقلت الى رحمة الله بثينة شعبان  وهي شخصية مهمة في الدولة السورية عن عمر يقارب 69 عامًا، بناء على ناشطين نقلوا الخبر على فيسبوك وتويتر دون عرض أي تفاصيل أخرى أو ارجاع المعلومات إلى مصدر موثوق، وقالت مواقع  عديدة عن اعتقال بثينة شعبان في روسيا، الا انه لم يوجد صحة أو تأكيد هذه المعلومات من أي جهة إعلامية روسية أو سورية رسمية قبل ان تنشر شبكة راية الإعلامية لهذه المادة.

ما هي اهم مناصب بثينة شعبان

كبرت وترعرعت في حمص دخلت إلى حزب البعث عندما بلغت من العمر 16 من عمرها، اعطتها جامعة وارويك درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي عندما انهت دراستها هناك، بناء على الرئيس السابق حافظ الأسد وابنه الرئيس الحالي بشار الأسد، عمل في منصب المترجم الأول عينت “مستشارة وزارة الخارجية” في عهد حافظ الأسد:

  • قال وزير شؤون المغتربين في عام 2003: “وظيفة جديدة التأسيس محاولين إقناع المغتربين السوريين الغنياء ، أو الاستفادة من ثرواتهم، بالرجوع إلى الوطن”.
  • اختيرت للعمل في منصب الرئيس بشار الأسد ومستشارة إعلامية في عام 2008.
  • بالإضافة الى عملها كأستاذة الشعر الروماني في قسم اللغة الإنجليزية في جامعة دمشق من عام 1985 حتى عام 2003.
  • بعد وفاة رئيس الوزراء رفيق الحريري عام 2005، تم الإبلاغ عنها بطريقة مباشرة في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية.
  • وبدل من لن يحملوا إسرائيل والولايات المتحدة المسؤولية عن مقتل الحريري، هاجمت تأكيدات الأمم المتحدة بأن سوريا هي من تورطت في الاغتيال في الكثير من المقالات التي قدمتها للتلفزيون.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن من هي بثينة شعبان وزيرة المغتربين السورية السابقة متمنين ان تكونوا قد حصلتم على كافة المعلومات التي تبحثون عنها.