موعد انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للجاز 2023، حيث انه اقتراب موعد انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للجاز 2023 في نسخته الثالثة عشر وبدا البحث عنه بشكل كبير، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم موعد انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للجاز 2023، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من أبرز المشاركين في المهرجان و أسعار التذاكر لم يعلن عنها بعد و يحضر مسرح Ewart Hall حفلي الافتتاح والختام.

موعد انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للجاز 2023

تبقى فقط عدد قليل من الايام عن إطلاق معرض القاهرة الدولي للجاز في نسخته الثالثة عشرة ، بمشاركة ثلاثة عشر دولة ، والذي سوف يستمر تسعة أيام ، من الخميس الثامن والعشرين من شهر أكتوبر إلى السادس من شهر نوفمبر.

أبرز المشاركين في المهرجان 

المهرجان سوف يضم عشرين فرقة موسيقية و 95 فنانًا موسيقيًا من ثلاثة عشر دولة ، بما في ذلك النمسا وألمانيا والبرتغال وهولندا ، كما كل من دولة لوكسمبورغ و السودان وسويسرا والمجر والدنمارك وبلغاريا ومصر.

أسعار التذاكر لم يعلن عنها بعد

لم يتم التصريح عن كم سوف تكون أسعار تذاكر الحضور ، والتي من المتوقع ان يتم التصريح عنها في الأيام القادمة.

ومما يجب ذكره أنه في الأعوام الأخيرة كانت أسعار حضور عروض المهرجانات تتراوح ما بين 200 جنيه إسترليني و 250 جنيهًا إسترلينيًا.

في وسط القاهرة في مركز التحرير الثقافي ، سوف يتم إقامة فعاليات النسخة الجديدة من المهرجان ، بالإضافة الى مساحات إضافية للعروض ، بالتعاون مع المركز اليسوعي الثقافي بالإسكندرية ، وقسم الموسيقى بالجامعة الأمريكية  ، و معهد جوته ، ومساحة رووم آرت ، ونادي القاهرة للجاز ، ومركز الموسيقى ، والمعهد الموسيقي ، من اجل اعطاء مساحة للجماهير من مختلف الفئات العمرية والأماكن والأذواق الموسيقية من اجل الاستمتاع بأنشطة المهرجان.

يحضر مسرح Ewart Hall حفلي الافتتاح والختام

فعاليات مهرجان القاهرة الدولي سوف تنطلق بحفل غنائي للفنانة نهى فكري مع رباعيها بقاعة إيوارت التذكارية بمركز التحرير الثقافي ، في يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر.

والمهرجان سوف يختتم بحفل غنائي للفنان طارق الحاوي السوادني الكبير ، الذي هو واحد من رواد موسيقى البلوز والجاز في السودان ، والذي سوف يقوم بتقديم عرضًا مشتركًا مع عدد من الموسيقيين المصريين ، وهم: عازف الطبول جمال، والمطرب أدهم رشدي، مع عازفي الجيتار شريف واتسون وآلان عويجان من لبنان.

الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم موعد انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للجاز 2023، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من أبرز المشاركين في المهرجان و أسعار التذاكر لم يعلن عنها بعد و يحضر مسرح Ewart Hall حفلي الافتتاح والختام.