من هي امل ابنة إسماعيل هنية، حيث في دولة فلسطين بالتحديد في قطاع غزة تصدرت امل ابنة إسماعيل هنية على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب نشرها قصة اثارت ضجة كبيرة، فمن تكون امل، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هو إسماعيل هنية ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من من هي امل ابنة إسماعيل هنية، و من أشهر أقوال إسماعيل هنية.

من هو إسماعيل هنية ويكيبيديا

اسمه بالكامل إسماعيل عبد السلام أحمد هنية ويكنى بأبو العبد يعد هو رجل سياسي يحمل الجنسية الفلسطنية بالإضافة الى انه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ورئيس وزراء الحكومة الفلسطينية العاشرة، من مواليد التاسع والعشرين من شهر يناير في عام 1963 م، احتل في عام 2006 م عقب فوز حركة حماس بمعظم انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني منصب رئيس وزراء فلسطين، لكن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أقاله في يونيو في عام 2007 م عقب أحداث الحسم العسكري في خطوة أثارت الجدل، فاصبح معظم السلطة الوطنية الفلسطنية و أجهزة الإعلام يطلقون عليه لقب رئيس الحكومة المقالة القائمة بتصريف الأعمال وفق الدستور الفلسطيني، إلى أن الحكومة التي سلام فياض كلفت بتشكيلها أعطت الثقة من المجلس التشريعي الفلسطيني.

من هي امل ابنة إسماعيل هنية

في الآونة الأخيرة ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بامل ابنة إسماعيل هنية وذلك عقب قيامها بنشر ستوري اثارة ضجة كبيرة، فبدا الناس يقومون بالبحث عن من تكون هي امل، حيث انه لا تتوفر المعلومات الكافية عن من تكون، ولكن فقط من المعروف انها ابنة إسماعيل هنية.

من أشهر أقوال إسماعيل هنية

اشتهر السياسي إسماعيل هنية بعدد من الاقوال، ومن هذه الافوال ما يلي:

  • «لن تسقط القلاع، ولن تُخترق الحصون، ولن يَخطفوا منا المواقف بإذن الله الواحد القهار.»
  • «لن نعترف، لن نعترف، لن نعترف بإسرائيل.»
  • «أنا شخصياً بصفتي رئيس للوزراء أتشرف بالانتماء إلى حركة المقاومة الإسلاميـة حماس.»
  • «بصفتي رئيس للوزراء اتشرف بالعيش في مخيم الشاطئ للاجئين.»
  • وفي خطابه في الذكرى الـ21 لانطلاقة حركة حماس، قال: «سقطت يا بوش ولم تسقط قلاعنا، سقطت يا بوش ولم تسقط حركتنا، سقطت يا بوش ولم تسقط مسيرتنا…»
  • «نحن قوم نعشق الموت كما يعشق اعداؤنا الحياة. نعشق الشهادة على ما مات عليه القادة»
  • «لا وألف لا.. الموت ولا الذلة.. الموت ولا المساومة على حرية هؤلاء الأبطال -يقصد الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار-)

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم من هو إسماعيل هنية ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من من هي امل ابنة إسماعيل هنية، و من أشهر أقوال إسماعيل هنية.