من هي اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني , يبدو أن جورجيا ميلوني، رئيسة حزب فراتيللي ديتاليا اليميني المتطرف ذي الجذور الفاشية، تسير على المسار السريع لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في تاريخ البلاد قبل أقل من عشرة أيام من الانتخابات التشريعية في إيطاليا، في محاولة لترسيخ مكانتها كقائدة لليمين الإيطالي قبل الانتخابات، أجرت ميلوني مؤخرًا تجمعًا انتخابيًا في ميلانو، معقل حليفها السابق وخصمها الحالي، ماتيو سالفيني، تواصل ميلوني حملتها الانتخابية في مناطق مختلفة من البلاد.

من هي اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني

استطاعت جيورجيا ميلوني، زعيمة حزب “فراتيلي ديتاليا” اليميني المتطرف (إخوان إيطاليا)، الذي تم إنشاؤه في عام 2012، أن يصبح المنافس الأكثر شهرة في السياسة الإيطالية خلال فترة زمنية قصيرة.

يبدو أن الشقراء البالغة من العمر 45 عامًا ذات الملامح الزاوية لديها أفضل فرصة للفوز في الانتخابات التشريعية في 25 سبتمبر في إيطاليا، والتي تمت الدعوة إليها بعد سقوط إدارة رئيس الوزراء ماتيو سالفيني في أواخر يوليو.

كانت فرانس 24 حاضرة عندما نظم أتباع ميلوني مسيرة في ساحة دومو في قلب ميلانو ورفعوا لافتات حزبية.

يقول فرانشيسكو تريفيس، وهو مواطن متقاعد من مدينة ليتشي الجنوبية، عن المرشحين في التجمع الانتخابي، “جورجيا ميلوني هي الوحيدة التي لم نجربها(في السلطة) بعد”.

ميلانو معقل سالفيني وبرلسكوني

فشل ميلوني في ملء دومو إلى سعته، على الأرجح نتيجة للحرارة الشديدة في 11 سبتمبر في ميلانو أو حدث الفورمولا 1 القريب في مونزا، لكنها تمكنت من إحضار بضعة آلاف من أتباعها إلى الحدث، لتثبت مرة أخرى أن ميزان القوى لليمين الإيطالي يتغير لصالحها.

كانت ميلانو، المركز الاقتصادي للأمة، تاريخياً بمثابة حصن لشخصيات بارزة مثل رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني ووزير الداخلية السابق ماتيو سالفيني، ولأنه كان صاحب فريق إيه سي ميلان اللامع وبدأ حياته السياسية في نفس المدينة، فقد تمكن برلسكوني من استخدامه لصالحه في تأسيس إمبراطوريته العقارية والإعلامية، من أجل الابتعاد عن “روما لادرونا، خطط حزب “رابطة” سالفيني، المعروف أصلاً باسم رابطة الشمال، لجعله عاصمة لشمال قوي وغني.

قاتل الرجلان من أجل التخطيط لأكبر تجمع عام ممكن أمام دومو، ثالث أكبر كاتدرائية في العالم، خلال الحملات الانتخابية السابقة، لكن هذا العام، أجبروا على ترك جورجيا ميلوني تأخذ المنصة، أحدث استطلاعات الرأي تشهد على ذلك، على عكس انتخابات 2018، عندما حصلت على 4٪ فقط من الأصوات في العاصمة اللومباردية، من المتوقع أن تحصل هذه الانتخابات على 25٪ من الأصوات.

جورجيا ميلوني الشخصية الوحيدة البارزة في المعارضة

يتغير المشهد السياسي في إيطاليا باستمرار حيث يغير السياسيون ولائهم يوميًا بين الائتلافات والجماعات السياسية، تتمتع جورجيا ميلوني بسجل حافل بفضل سمعتها التي تتمتع بالاعتمادية والولاء لمثلها العليا، ويدعم ذلك حقيقة أنها زعيمة الحزب الوحيدة التي رفضت الائتلاف الوطني بزعامة ماريو دراجي، والذي أشارت إليه بـ “ضد الديمقراطية”.

جورجيا ميلوني السيرة الذاتية

  • الاسم: جورجياميلوني.
  • تاريخ الميلاد: (15 كانون الثاني / يناير 1977).
  • محل الإقامة: ايطاليا
  • الديانة: كاثوليكية
  • المهنة: سياسية وصحفية إيطالية تشغل منصب رئيس الحزب في الوقت الحالي.
  • المنصب السابق:  شغلت سابقًا منصب وزير الشباب الرابع لسيلفيو برلسكوني وشغلت منصب زعيمة تحالف الشباب الذي هو فرع من حزب حرية الشعب.
  • تأسيساتها: أسست حزب إخوان إيطاليا في 8 مارس 2014، جنبًا إلى جنب مع Guido Crosetto و Inzaggio Larrosa، وفازت لاحقًا في انتخابات قيادة الحزب، منذ 28 أبريل 2006، عملت أيضًا كمندوبة في مجلس النواب الإيطالي.

وفي الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هي اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني ، وعلى سيرتها الذاتية وعلى منصبها ودورها في الأحزاب.