من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة، حيث أنه من الألغاز التي في الآونة الاخيرة انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الناس في الكثير من مختلف الأماكن ،و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم إجابة سؤال من هي المرأة التي تستطيع أن تتزوجها وهي متزوجة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم هل يمكن الزواج من امرأة متزوجة، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم حكم الزواج من امرأة متزوجة.

من هي المرأة التي تستطيع أن تتزوجها وهي متزوجة

والجواب على اللغز الذي ينص على من هي المرأة التي تستطيع أن تتزوجها وهي متزوجة هو المرأة الكافرة التي أسلمت وزوجها لا يزال كافر ، حيث انه من المسموح لها ان تتزوج من مسلم آخر ، حيث هو المراة التي من الممكن أن تتزوجها مثل ما ذكر اللغز وهي متزوجة وزوجها على قيد الحياة وبصحة جيدة وغير مفقود.

هل يمكن الزواج من امرأة متزوجة

لا يجوز للرجل أن يتزوج متزوجة إلا أن يكون زوج المرأة غير مسلم، وان كانت المرأة في الأصل كافرة واعتنقت الإسلام عقب ان تزوجت كافر ، ثم أسلمت ، لكن زوجها لا يزال كافر ولم يقوم باعتناق الاسلام ، وفي الحالة هذه المرأة تطلقه بحكم شرعي وتكمل عدتها ، وإذا كانت حاملاً فعليها أن تلد ، فيحق لأي مسلم متزوج أن يتزوجها.

حكم الزواج من امرأة متزوجة

الإسلام يبيح الزواج من المراة المتزوجة التي تعتتق الدين الإسلامي وزوجها كافر ، و الشرع لن يعاقبها لأن الزواج في الحالة هذه هو زواج شرعي ومن تزوجها في الحالة هذه فانه لا عقاب عليه فانه لم يرتكب جريمة، ونكاحهما صحيح ، ولكن ينبغي على الزوجة قبل الزواج أن تكمل العدة.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم إجابة سؤال من هي المرأة التي تستطيع أن تتزوجها وهي متزوجة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم هل يمكن الزواج من امرأة متزوجة، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم حكم الزواج من امرأة متزوجة.