تداول ناشطون ومشاهير على نطاق واسع تدوينة كتبها أحد النشطاء يوضح فيها أن الشاب يوسف، المعروف باسم بائع فريسكا، لم يكن أكثر من مجرد أداة إعلامية تم استخدامها من نواح كثيرة وكان لها اسم لإيصال رسالة محددة للشباب، ولكن من هو يوسف بياع الفريسكا ، أكمل قراءة هذا المقال لتعرف القصة كاملةً.

من هو يوسف بياع الفريسكا

نشر مدون على الانترنت صورة ليوسف، الذي ظهر كبائع لـ في أحد الفيديوهات، وبعد ذلك بوقت كبائع لـلفريسكا ،وعلق قائلاً: إن الشاب فريسكي كان أداة إعلامية.

لقد ظهر منذ بعض الوقت كبائع لجاندولفلي في برنامج سعادتكم، لكن الموضوع لم يسمع به حتى أنه تكرر بطريقة جديدة.

صحيفة اليوم لقد أعلنت أنه تلقى منحة من الجامعة الأمريكية بواشنطن لتوجيه رسالة للشباب مفادها أن الخطأ يقع عليهم، وأنهم كسالى، وأن الأمور كانت سهلة

كل يوم تأخذ مجموعة من 2000 جنيه إسترليني وترمي علبة فريسكا بـ 30 رطلاً، كما يقول، حتى تعرف أن المشكلة ليست في مصر

خداع و كذب بياع الفريسكا

وقد نال المنشور تقديره وأعاد نشره من قبل العديد من المشاهير مثل الشاعر عبد الرحمن يوسف والمذيع مصطفى الحسيني. فيما علق الناشط الحقوقي مالك عدلي على الجدل الدائر قائلًا: قصة الشاب الذي اشترى هذه الفريسكا، في بكل تفاصيلها سواء كان يعمل لدينا او شاب حقيقي انها قصة مؤلمة.

هذا ابن آدم يحاول إقناعنا بالبيع كل أحلامنا نبيع الترمس يعني إذا دفعت ظلما مقابل حقوقي في الأرض في المقام الأول وقبلت أن ليس لديك وظيفة لائقة بمؤهلاتك وسلمها لصاحب الإعلام وبيع الترمس.

إذا كان أول علم اقتصادي وسياسي لك، تخلى عن وظيفتك الدبلوماسية وقم ببيع الترمس، وإذا قمت بدفع أول دفعة لك في أي جامعة أخرى، فتخلي عن مساعدتك التدريسية المستمرة، ثم أستاذ جامعي، يبيع الترمس بمظهرك الجميل.

أثبت لكل من دهسه قطار المحسوبية أنك لن تكسر وتبيع الترمس قهر والديك وعائلتك بدرجة عالية لبيع الترمس.

نسبة البطالة في مصر

يعتقد الخبراء أن التراجع يرجع إلى استمرار تنفيذ الدولة لبرامج الدولة التي تجتذب أعدادًا كبيرة من العمال، على الرغم من تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية.

يتوقع الخبراء أن تستمر البطالة في الانخفاض مع تقدم تنفيذ مشروعات التنمية الريفية في مصر.

في عام 2019، أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “مبادرة الحياة الكريمة”، والتي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية والحياة اليومية للمصريين من خلال تقديم حزمة من الخدمات الشاملة، بتكلفة استثمارية تزيد عن 50 مليار في 3 سنوات.

ويقدر حجم القوى العاملة في الربع الأول من عام 2023 بنحو 29 مليونًا و 895 ألفًا مقارنة بـ 29 مليونًا و 653 في الربع السابق.

وقد أدى ذلك إلى زيادة عدد القوى العاملة بمقدار 242،000 وبحسب بيان للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

 

في نهاية المقال، لقد تعرفت على من هو يوسف بياع الفريسكا، وكذلك “كم تبلغ رسوم اختبار القدرات و كيفية دفع الرسوم ” بالإضافة إلى نسبة البطالة في مصر.